عطر الجاذبية من صنع يديك بهذه المكونات فقط

العطور هي إحدى أساسيات طلة المرأة واكتمال أناقتها، الى درجة أنه لا يمكن الاستغناء عنها، لا سيما في المناسبات. إلا أن المشكلة تكمن أحياناً في أسعارها الباهظة الثمن، فقد لا تكون في متناول يد كل النساء أحياناً، إلا الميسورات منهن. لذلك، بإمكانك تحضير عطرك بنفسك في المنزل من خلال مكونات قليلة الكلفة.


في ما يلي، سنقدم إليك ثلاث طرق لتحضير العطور وبروائح مختلفة لتختاري منها ما يناسبك.  

 

عطر الياسمين: امزجي علبة من مستخلص زيت الياسمين ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون، وضعيهما في عبوة زجاجية. من ثم، أضيفي الى الزيوت مئة غرام من الكحول الطبية المخصصة لصناعة العطور، واخلطي المكونات كلها جيداً. بعدها، أغلقي العبوة الزجاجية بإحكام وضعيها في الثلاجة لمدة أسبوع على الأقل حتى تتركز تماماً.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


عطر الصندل: امزجي عشر غرامات من زيت اللافندر، ونصف ملعقة صغيرة من الصندل، و40 غراماً من الكحول الطبية المخصصة لصناعة العطور بتركيز 95 في المئة، وغراماً واحجاً من كل من الكومارين وبنزوات البنزيل، وغرامين من الماء المقطر. امزجي المكونات جيداً وضعيها في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق، مع الحرص على الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة خمسة أيام. بعدها، أخرجي العبوة من الثلاجة وضعيها في مكان مظلم واتركيها لمدة أسبوع كامل.

 


عطر الفواكه: اخلطي المكونات التالية جيداً: ملعقتان صغيرتان من قشر الليمون المبروش، 16 ملعقة صغيرة من الكحول الطبية المخصصة لصناعة العطور، 285 ملليغراماً من ماء الورد، وأربع ملاعق صغيرة من كل من الروزماري والنعناع المفرومين ناعماً. ضعي الخليط في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق وضعيها في مكان مظلم لمدة عشرة أيام. بعدها، صفي العطر بواسطة مصفاة ناعمة وضعيه في زجاجة رش. وعند كل استخدام، رجي الزجاجة ومن ثم ضعي العطر.

 

إقرئي ايضاً:

اختاري عطرك حسب شخصيتك

اختاري عطرك بحسب نوع بشرتك

كيف تجعلين رائحة عطرك الخاص تدوم طويلاً!

أضف تعليقا
المزيد من عطور