تطويل الشعر طبيعيًا في 5 قواعد لا تغفلي عنها ابداً!

الشعر هو تاج جمال كل امرأة؛ لذلك، تبذل كل منّا الكثير من الجهد للحفاظ على صحة وحيوية الشعر، لطالما كان الحلم الأول لكل فتاة منذ الصغر، هو الحصول على شعر طويل وجذاب كالأميرات، لكن مع ذلك، يصبح الأمر صعبًا مع نقص التغذية الصحية، قلة الترطيب، ومواجهة عوامل التلوث البيئي بشكل يومي.

إذا كنتِ ترغبين حقًا في تطويل الشعر طبيعيًا، عليكِ باتباع تلك القواعد الأساسية بانتظام..

اقرئي أيضًا : هكذا يمكنكِ التغلب على مظهر الشعر المجعد وتنعيمه

1- استخدام الزيوت الطبيعية
- التغذية الصحية هي القاعدة الأولى لتطويل الشعر طبيعيًا، احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر مرتين أسبوعيًا على الأقل؛ كي يساعد ذلك على إمداد الجذور بالعناصر المغذية اللازمة، من الفيتامينات والمعادن، كما تعمل كذلك على تحفيز بصيلات الشعر لنمو الشعر سريعًا.
- وزعي كمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم دافئًا على شعرك المبلل، مع تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع.
- يوزع الزيت جيدًا بين خصلات الشعر، وتلف الرأس باستخدام منشفة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعة كاملة؛ كي تمتص العناصر المرطبة داخل الجذور بسهولة.
- يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

2- تدليك فروة الرأس يوميًا
التدليك أيضًا، من الخطوات البسيطة التي تساعد على تطويل الشعر؛ فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، لسرعة وصول الدم المحمل بالعناصر المغذية داخل جذور الشعر، يمكنكِ استخدام بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية، كزيت اللافندر، أو زيت الجوجوبا، مع تدليك الرأس لبضع دقائق بشكل يومي.

اقرئي أيضًا : علاجات طبيعيّة لفروة الرأس الدهنيّة

3- الحد من استخدام الشامبو
استخدام الشامبو لغسل الشعر بشكل يومي يتسبب في تلفه سريعًا؛ حيث يؤدي لانتزاع الزيوت المرطبة، والتي تعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية، وتقيه من الجفاف؛ لذلك، لا يمكنكِ غسل الشعر بشكل يومي، لكن يكفي استخدامه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا على الأكثر؛ للحفاظ على شعر صحي قوي.

4- استخدام البلسم بعد الشامبو
استخدام البلسم، من أهم العوامل الأساسية لترطيب وتغذية الشعر بعمق؛ حيث يعمل على حفظ الرطوبة الداخلية لخصلات الشعر، مع حمايتها من الجفاف والتلوث البيئي، كما يمد شعرك بالعناصر التي يفقدها الشعر نتيجة لاستخدام الشامبو.

5- اتباع نظام غذائي صحي
نظامك الغذائي هو أساس الحصول على شعر طويل وصحي، تبدأ تغذية الشعر الجيدة بتناول كميات كافية من البروتين؛ ليساعد على تقوية طبقة الكيراتين المغلفة لخصلات الشعر الخارجية، تناول الخضروات الورقية أيضًا من الأطعمة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين B المركب.

اقرئي أيضًا : كيفيّة العناية بالشعر المصبوغ!

من أهم الأطعمة التي تضمن لكِ الحفاظ على شعر صحي وقوي، هي اللحوم الحمراء، البيض، الدواجن، الأسماك الزيتية كالسلمون والتونة، الخبز البني والمكسرات.

تذكري أيضًا أن شرب كميات وفيرة من الماء، من الأمور الأساسية للحفاظ على ترطيب الشعر داخليًا.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر