أماكن لا بدّ من زيارتها في الأردن

أسابيع قليلة ويحلّ فصل الربيع في الأردن، وهو الوقت المثاليّ لزيارة هذا البلد وقضاء وقت ممتع برفقة العائلة والأصدقاء. إليكم هذه القائمة بأبرز الوجهات التي لا بدّ من زيارتها في المملكة:

البتراء

تسمّى بـ"المدينة الورديّة" وتعدّ واحدة من أبرز المواقع الأثريّة في العالم والمصنّفة ضمن عجائب الدنيا السبع. هي أعجوبة معماريّة نحتها الأنباط في الصخر الصلب، حيث يصل ارتفاعها إلى 40 متراً. تتميّز البتراء برمالها الورديّة التي تجذب السيّاح من حول العالم لزيارتها والتمتّع بالأجواء العربيّة الأصيلة، إذْ يمنع هناك استخدام السيّارات بشكل تامّ، ما يتيح للسيّاح بالاستمتاع بتجربة ركوب الجمال والخيول.

قلعة عجلون

تقع مدينة عجلون شمال غرب الأردن وتحتوي على مجموعة كبيرة من المواقع الأثريّة، وأهمّها قلعة عجلون التي تقع على أحد جبال بني عوف المطلّة على 3 وديان، وادي كفرنجة، وادي راجب ووادي الريان، كما أنّها تكشف البحر الميت وأراضي فلسطين المحتلّة. تتميّز القلعة بشكلها المربّع وبامتلاكها أربعة أبراج، لكلّ برج طابقان.

آثار جرش

يعود تاريخ مدينة جرش إلى 6500 سنة مضت، وتجتمع فيها الحضارتان الرومانيّة واليونانيّة. من أهمّ آثارها المسرح الجنوبيّ الذي بُني في أواخر القرن الأوّل الميلاديّ، سبيل الحوريّات "نمفيوم" وهو بناء يحتوي عدة نوافير من الماء، شارع الأعمدة الذي يصل طوله إلى حواليّ 800 متر، ومعبد آرتميس الذي يعتبر من أفخم معالم مدينة جرش الأثريّة.

العقبة

هي الوجهة السياحيّة المثلى للغطس في البحر الأحمر والتمتّع بأسرار عالم البحار. تتميّز العقبة بشعابها المرجانيّة الضخمة وأسماكها المميّزة، كذلك تتاح للزوّار فرصة الاستمتاع بجمال أعماق البحر من خلال القوارب ذات الأرضيّة الزجاجيّة، كما تتوافر في المدينة منتجعات وفنادق سياحيّة مميّزة.



 

أضف تعليقا