5 مقتنيات خاصة بطفلك غير مسموح لك باستخدامها... تعرفي عليها

تبدأ الأم في تحضير ملابس طفلها منذ أن تعرف نوعه في الشهر الرابع من الحمل، وأحيانًا تبدأ بعض الأمهات في شراء الأغراض التي لا يشترط فيها اللون أو النوع مثل المناشف أو الببرونات، وإليك 5 مقتنيات لا تسمحي لأحد أن يعيد استخدامها بعد طفلك، حتى وإن كنت تحرصين على تنظيفها جيدًا بعد كل استخدام:

1- المقص: يحتاج طفلك إلى مقص صغير خاص به لقص بعض شعره بين الحين والآخر، كما تحتاجينه أيضًا في قص الخيوط الرفيعة في ملابسه، والتي قد تسبب له إزعاجًا مستمرًا، ولكن يجب أن تحرصي على تطهير المقص بالكحول بعد كل استخدام وعدم السماح لأحد باستخدامه.

2- قصافة الأظافر: تباع في الصيدليات أنواع جيدة من قصافات الأظافر ذات حجم صغير ومناسب لأظافر رضيعك، ولكن يجب أن تتجنبي قص أظافر طفلك في الأسبوع الأول من ولادته؛ نظرًا لالتصاقها في أصابعه، وهو ما قد يعرضه للإصابة البالغة في حالة فصل الأظافر عن الأصابع.

اقرئي أيضًا : آلام التسنين عند الاطفال.. 5 اطعمة تخفف من حدتها

3-المناشف: يجب أن يكون لطفلك 3 أنواع من المناشف

النوع الأول: وهي المناشف كبيرة الحجم التي تحتوي على غطاء الرأس، وستستخدمينها له أثناء الاستحمام اليومي.

النوع الثاني: المناشف الصغيرة التي تستخدمينها أثناء تنظيف منطقة الحفاض، وتكون خفيفة بشكل يسمح بطيها حول خصره بعد كل استخدام.

النوع الثالث: المناشف اليدوية وهي في حجم كف اليد وتستخدمينها في تجفيف وجهه ويديه بين الحين والآخر، ولكن يجب أن تكون هذه المناشف ناعمة، حتى لا تؤلم وجهه.

اقرئي أيضًا : 5 طرق تجنبك ولادة طفل عصبي... تعرفي عليها

4- أدوات الطعام: يجب أن تشتري لطفلك أدوات مائدة خاصة به، حتى لا يستخدم طبق أو ملعقة أو زجاجة أحد، كما يجب أن تكون هذه الأدوات مصنوعة من البلاستيك الصحي وستجدينه مكتوبًا عليه BPA Free.

5- فرشاة الشعر: يجب أن تكون فرشاة شعر طفلك ناعمة وصغيرة، حتى لا تؤلم فروة رأسه أثناء الاستخدام، كما يجب غسلها جيدًا بالماء الساخن بين الحين والآخر لتتجنبي تلوثها وإصابة فروة رأس طفلك بالقشرة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية