هكذا تستخدمين ماء الارز لعلاج حب الشباب!

حب الشباب من المشكلات المزعجة التي تواجه النساء في المراحل العمرية المختلفة، من أهم الأسباب وراء ظهور حب الشباب، هو تراكم البكتيريا والجراثيم داخل المسام؛ مما يؤدي لالتهابات الجلد، والتي تصاحبها الحبوب.

على الرغم من توافر الكثير من المستحضرات التجميلية التي تهدف لعلاج حب الشباب وتنقية البشرة، إلا أن أغلبها يحتوي على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية، التي تتسبب في تهيج البشرة مع مرور الوقت؛ لذلك، يأتي دور المكونات الطبيعية لحماية البشرة ومكافحة حب الشباب، لعل من أهمها هو ماء الأرز؛ فهو غني بمضادات الأكسدة، والخواص المضادة للبكتيريا والجراثيم.

إليكِ عدة طرق فعّالة لاستخدام ماء الأرز؛ لتقليل ظهور حب الشباب وتنقية مسام البشرة.

شاهدي أيضًا : 

 

- ماء الأرز مع زيت شجرة الشاي
في وعاء صغير، اخلطي 2 ملعقة صغيرة من ماء الأرز، ½ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع 4 قطرات من زيت شجرة الشاي.
يوزع الخليط الناتج على أماكن ظهور حب الشباب، ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف تمامًا، بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويتبع باستخدام تونر الوجه.

- ماء الأرز مع عصير الليمون
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من ماء الأرز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر، لا يساعد ذلك فقط على علاج حب الشباب، لكن يعمل كذلك على تفتيح آثار حب الشباب والندبات.

اقرئي أيضًا : خلطة فعّالة لتقشير وترطيب البشرة الجافة خلال الشتاء

- ماء الأرز مع خليط القرفة والعسل
اخلطي القليل من مسحوق القرفة مع ½ ملعقة صغيرة من العسل و2 ملعقة صغيرة من ماء الأرز، يوزع الخليط الناتج على أماكن الحبوب، ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر، يتميز كل من المكونات المستخدمة بخواصه الفعّالة لمكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

أضف تعليقا