فساتين اعراس بأنامل عربية في أسبوع الموضة في باريس

أبدع المصمّمون العرب خلال أسبوع الموضة المقام حاليّاً في باريس في تقديم فساتين زفاف بتصاميم أقلّ ما يمكن أن توصف به أنّها مبهرة. هذه نظرة على أجمل ما ابتكرته أنامل عربيّة من تصاميم تضاهي في جمالها كبار مصمّمي الغرب. البداية مع:

فستان زفاف إيلي صعب Elie Saab
كعادته، أبهر المصمّم اللبنانيّ إيلي صعب Elie Saab الحضور بهذا الفستان، تميّز بقصّة عموديّة Column مع تنّورة إضافيّة واسعة تغطّي جانبيّه، بالإضافة إلى الوشاح الذي ينسدل من الأكتاف.
الفستان من القماش الشفّاف بلون البيج، مزيّن بتطريزات برّاقة وخيوط فضيّة، أمّا الطرحة من التول.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف بقصّة الـ Wrap لإخفاء البطن

فستان زفاف جورج شقرا Georges Chakra
قدّم المصمّم اللبنانيّ جورج شقرا Georges Chakra تصميماً لعروس عصريّة مرحة، حيث اعتمد في فستانه قصّة الـHigh Low، القصير من الأمام والطويل من الخلف مع طبقات داخليّة للتنّورة بثنيات وطيّات زادت من حجمها، وزيّن صدره بالورود الناعمة.

فستان زفاف جورج حبيقة Georges Hobeika
تتّسم فساتين جورج حبيقة Georges Hobeika بالنعومة والأنوثة، وفي عرضه في أسبوع الموضة الباريسيّ لم يبتعد عن هذه السمة، إذْ قدّم فستاناً من الشيفون المرصّع وبتطريزات لامعة بقصّة الـ Ball Gown وبطبقات متدرّجة في الطول، أمّا الطرحة طويلة تلامس الأرض ومن التول.

فستان زفاف رالف وروسو Ralph & Russo
أيضاً قدّمت دار رالف وروسو Ralph & Russo فستان زفاف بقصّة الـ Ball Gown، مطرّزاً بالورود، وارتدت العارضة طرحة طويلة من التول طرّزت على الأطراف.

فستان زفاف طوني ورد Tony Ward
فستان آخر مستوحى من قصص الأميرات من توقيع المصمّم اللبنانيّ طوني ورد Tony Ward، تميز بتطريزاته المتقنة على قماش من الساتان الأبيض، كما ارتدت العارضة طرحة طويلة من التول.

اقرئي أيضًا : فساتين زفاف موضة ربيع 2018 من أسبوع باريس بحسب جسمك

فستان زفاف زياد نكد Ziad Nakad
من أكثر فساتين الزفاف فخامة وإبهاراً في أسبوع الموضة الراقي بباريس، التنّورة بقصّة الـ Ball Gown مزوّدة بثنيات وطيّات جعلتها أكبر حجماً مع تطريزات مستوحاة من الطبيعة وأوراق الأشجار، وكذلك الطرحة من التول تبتطريزات الفستان نفسها.

فستان زفاف زهير مراد Zuhair Murad
جمع فستان زفاف زهير مراد بين الفخامة والحشمة، ما يجعله مناسباً للعروس المحجّبة. أكمامه طويلة وياقته تغطّي أعلى الصدر، أمّا تطريزاته غطّته بالكامل ورصّع بأحجار فضّية، وكذلك الطرحة التي أكملت فخامة الفستان.

أضف تعليقا