أفضل المكونات الفعّالة للتخلص من الهيشان والشعيرات المتطايرة

الشعيرات المتطايرة والهيشان من المشكلات المزعجة التي تواجه نسبة كبيرة من الفتيات والنساء. يرجع ذلك للعديد من الأسباب التي من أهمها تجعد الشعر أو نقص الترطيب.

إذا كنتِ أنتِ أيضاً ممن تعانين من تلك المشكلة، فإليكِ بعض الحلول الفعّالة باستخدام مكونات بسيطة. تحتوي أغلب المكونات الطبيعية على مضادات الأكسدة، التي تساعد على ترطيب الشعر بعمق وحمايته من التلف والهيشان.

يمكنكِ استخدام أي من تلك المكونات بشكل مباشر على شعرك أو حتى بتحضير الخلطات الطبيعية من خلال مزج عدة مكونات معاً بحسب متطلبات شعرك ونوعه.

1- جل الألو فيرا
جل الألو فيرا من المكونات المتنوعة، والذي يمكن استخدامه بطرق متعددة للعناية بالشعر. يحتوي جل الألو فيرا على الخواص المرطبة التي تساعد على مكافحة تجعد الشعر والتخلص من الهيشان. استخدمي جل الألو فيرا لتدليك الشعر المبلل كبديل للسيروم أو جل الشعر.

2- زيت اللوز
زيت اللوز هو زيت مغذٍّ يساعد على علاج مشكلة هيشان الشعر. فقط بضع قطرات من زيت اللوز تساعد على الاحتفاظ بالترطيب الداخلي، وتعمل على تثبيت الشعيرات المتطايرة، كما تمنح شعرك اللمعان والنعومة.

شاهدي أيضًا : 

 

3- المايونيز
المايونيز هو مصدر غني بالبروتين؛ مما يعمل على التحكم في مشكلات الشعر المجعد وتحسين ملمسه. لذلك، يعد المايونيز من العلاجات الفعّالة للتخلص من الهيشان والتطاير. استخدمي المايونيز لتحضير ماسك مرطب للشعر مرة واحدة أسبوعياً، وتمتعي بنتائج مثالية.

4- زيت فيتامين E
فيتامين E هو أحد المكونات الهامة للعناية بالشعر وترطيبه. فلا يساعد فقط على تنعيم الشعر المجعد، لكن يمنحه الترطيب العميق للتخلص من التطاير والهيشان. استخلصي مكونات كبسولة واحدة من زيت فيتامين E ووزعيها على شعرك مرتين أسبوعياً.

أضف تعليقا