كيراتين من صنع يديك يحول شعرك المجعد الى ناعم كالحرير

إذا كنت ترغبين في أن يكون شعرك مالساً، بعيداً عن ضرر مجفف الشعر والفير، وأقنعة الكيراتين التي تحتوي على مواد كيماوية تؤذي شعرك، إليك الحل. إذ سنقدم إليك طريقة تحضير كيراتين طبيعي مئة في المئة مؤلف من صفار البيض والموز، فتحوّلين شعرك المجعد الى مالس بأقل كلفة ممكنة وبطريقة سهلة جداً.

 

طريقة تحضير الكيراتين وكيفية استعماله

اطحني ثمرة موز في الخلاط الكهربائي من دون نزع قشرتها، من ثم أضيفي إليها صفار بيضتين، مع الاستمرار في الطن الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعدها، بللي شعرك جيداً بالمياه الدافئة وطبقي الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف. من ثم، لفي شعرك جيداً بغطاء بلاستيكي مخصص للشعر، وذلك لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

كرري تطبيق هذا الماسك على شعرك مرة أسبوعياً، وستلاحظين أن شعرك أصبح مالساً وناعماً وسهل التسريح.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد الموز وصفار البيض للشعر

يشتمل الموز على المكونات الطبيعية والبروتينات التي تعمل على معالجة الشعر الجاف وتنعيمه وتسهيل تسريحه، إضافة الى أنه يقوي الشعر التالف والضعيف، كما أن السكر الذي يحتوي عليه الموز يساهم في فرد الشعر بكل سهولة. أما صفار البيض، فيحتوي على البروتين الذي يعزز نمو الشعر وتجديد بناء الشعر التالف ومنع تساقطه. كذلك، يمد الشعر بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان. وهكذا، بهذين المكونين فقط تجعلين شعرك مالساً وتستعيدين حيويته ولمعانه.       

 

إقرئي أيضاً:

كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر بعد صبغه

كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر بخلطة بذور الكتان

تنعيم الشعر بكيراتين طبيعي..كيف؟

أضف تعليقا