هذه هي أكثر المسلسلات التركية شعبية في العالم العربي

لم تعد المسلسلات التركية مجرد موضة يتوقّع الخبراء أن تزول قريباً كما حصل مع المسلسلات المكسيكية قبل سنوات، إذ وفقاً للمعلومات الصادرة من وزارة الثقافة والسياحة التركية، ففي خلال السنوات العشر الماضية احتلت تركيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأميركية في تصدير المسلسلات خارجياً.

وتعرض المسلسلات التركية، وفق تقرير لموقع Haberler، في أكثر من 140 بلداً حول العالم، من أميركا إلى روسيا، ومن دول البلقان إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن أقصى الشرق إلى أميركا اللاتينية، حيث تتابع من قبل ملايين الأشخاص، وتصل إيراداتها مئات الملايين من الدولارات سنوياً، محققة بذلك نجاحاً كبيراً.

وقد وصلت عائدات تصدير المسلسلات التركية في السنوات الأخيرة إلى 350 مليون دولار سنوياً.

اقرئي أيضًا : هؤلاء النجمات التركيات الـ5 الأكثر حديثاً على السوشال ميديا في الـ2017

وتأتي دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مقدمة الدول الأكثر مشاهدة للمسلسلات التركية، يليها شرق أوروبا، وغرب أوروبا، ثم آسيا، والولايات المتحدة الأميركية، ثم أميركا اللاتينية.

وبحسب ما ورد من المديرية العامة لقطاع السينما، فإن أكثر المسلسلات تصديراً إلى الخارج حتى اليوم، هي مسلسل "أسميتها فريحة"، و"نور"، و"ما ذنب فاطمة"، و"ايزل"، و"الحب الأعمى".

وحصل مسلسل الحب الأعمى على جائزة الإيمي لأفضل مسلسل تركي، وكان المسلسل بطولة بوراك أوزجفيت ونسليهان أتاغول.

أما مسلسل "فاطمة" الذي أنتج بين عامي 2010-2012، ومن بطولة بيرين سات وإنيجن أكيورك، فقد كان من أكثر المسلسلات شعبية وإثارة للإعجاب خارج تركيا.

ولقي مسلسل "ايزل" الذي أنتج بين عامي 2009-2011 حب وإعجاب ملايين المتابعين الأجانب، والذي كان من بطولة كنان أميرزالي أوغلو وجانسو ديري.

اقرئي أيضًا : جوبسي أوزاي: جمهور حبيبي باريش أردوتش يصفني بالقبيحة ويتمنى لي الموت

وقال رئيس هيئة جمعية الإذاعة والتلفزيون يوسف قورسوي إن المسلسلات التركية حققت نجاحات كبيرة خارجية، منذ 2010 حتى اليوم.

وأضاف قورسوي أن المسلسلات التركية استطاعت الوصول إلى مناطق واسعة وثقافات وجغرافيات مختلفة، وخصوصاً إلى مناطق الشرق الأوسط، لما لها من علاقة قوية تربطها بدولة تركيا.

وقال يوسف قورسوي: "هدفنا أن نصل في عام 2023 إلى مليار دولار من عائدات تصدير المسلسلات، التي ستصل إلى كل دول العالم".

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات تركية