أهمّ معالم العاصمة "الجزائر"

تجمع الجزائر بين الصحراء الشاسعة، المساحات الخضراء والإطلالات البحريّة، هذا فضلاً إلى أنّها وجهة سياحيّة غير مكلفة... إنْ كنتِ تنوين زيارتها قريباً، نقدّم لكِ أهمّ الأماكن التي يجب أن تقصيدها في الجزائر العاصمة لتكتمل رحلتكِ...

حديقة التجارب

هي أشبه بمتحف للطبيعة، تقع في منطقة الحامّة غرب وسط البلد، بنتها فرنسا في أفريقيا عام 1832 على مساحة تزيد على 5 هكتارات، تضم آلاف الأنواع من النباتات وأنواعاً عدّة من الحدائق. بعد الانتهاء من اكتشاف هذه الحديقة يمكنكِ زيارة المكتبة الوطنية ومغارة سرفانتس المحاذيتين لها، وهي المغارة التي اختبأ فيها مؤلّف كتاب "دونكيشوت" ميغيل سرفانتس .

مقام الشهيد

من المعالم البارزة في العاصمة، يقع في حيّ المدنية ويصل ارتفاعه إلى 92 متراً، بني عام 1982 في مناسبة إحياء الذكرى الـ20 لاستقلال الجزائر على شكل 3 ورقات نخيل إسمنتيّة ضخمة. يمكن الوصول إليه إمّا بواسطة سيّارة أجرة أو من خلال التيليفريك، وهي متعة بحدّ ذاتها..

Sablette الصابليت

أو الواجهة البحريّة الشرقيّة، تتميز بالمساحات الخضراء، الممرّات والمساحات المخصّصة للعب، إضافة إلى المسابح العموميّة المطلّة على البحر.

القصبة

بُنيت في الفترة العثمانيّة للجزائر قبل نحو 3 قرون، كانت مسكن الجزائريّين في سنوات الاستعمار الفرنسيّ، هي في حالة من الترميم وتحتوي على عدد من المتاحف التي كانت عبارة عن قصور لكبرى العائلات والأمراء.

ميناء سيدي فرج

من أهمّ شواطئ العاصمة، ففيه رسا الأسطول الفرنسيّ عام 1830. يتميّز ببعده عن ضجيج العاصمة، بأبنيته القديمة، بمينائه الصغير المخصّص للزوراق وشاطئه المخصّص للسباحة. للمكوث في هذا الميناء نكهة مميّزة بفنادقه القديمة وسط المدينة، أشهرها فندقا "ألبير الأوّل" و"ريجينا".
 

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا