نصائح الخبراء لتحقيق بشرة أحلامك خلال عام 2018

مع بداية العام الجديد 2018، قد تحتاجين لتغيير بعض عاداتك اليومية للحصول على بشرة نضرة ومشرقة. جمعنا إليكِ أهم النصائح الأساسية للعناية الصحيحة ببشرة الوجه من الخبراء لحماية بشرتك من التلف واستعادة مظهرها الجذاب من جديد.

1- طبقي واقي الشمس بعناية
دائماً ما ينصح الأطباء وخبراء الجلد بأهمية تطبيق واقي الشمس بشكل منتظم. واقي الشمس هو مستحضر أساسي تحتاجين لاستخدامه على بشرتك بشكل يومي في جميع فصول العام. فيعمل على حماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في الكثير من المشكلات الجلدية كالجفاف الشديد، البقع البنية، التجاعيد المبكرة وربما سرطان الجلد.

اقرئي أيضًا : نصائح تقضي على انتفاخ العيون في الصباح

2- تقليل استخدام الماكياج
ما إذا كنتِ تفضلين استخدام الماكياج الصاخب أو حتى الماكياج البسيط، تحتاج بشرتك للراحة على الأقل يوماً واحداً أسبوعياً. فمع تطبيق مستحضرات الماكياج على بشرتك بشكل دائم، يتسبب ذلك في تلف خلايا البشرة وسرعة ظهور التجاعيد. بدلاً من استخدام تلك المستحضرات الغنية بالكيماويات القاسية، استبدليها بكريمات العناية الغنية بالرتينول لتساعد على تقليل التهابات الجلد واستعادة النضارة الطبيعية.

3- ماسكات الوجه
التقشير الكيميائي وماسكات الوجه المتنوعة من الخطوات التي عليكِ تطبيقها خلال عنايتك ببشرتك. فتعمل تلك الوسائل على تجنب جفاف البشرة وشحوبها من خلال إمدادها بالعناصر المرطبة والمغذية. لستِ في حاجة لتحمل التكاليف الباهظة والذهاب لصالونات التجميل للحصول على تلك العلاجات، لكن يمكنكِ بسهولة تحضير بعض ماسكات الوجه باستخدام المكونات المنزلية البسيطة.

شاهدي أيضًا : 

 

4- اتباع روتين منتظم للعناية
بداية عام جديد هي فرصة مناسبة لبدء روتين جديد للعناية ببشرتك بطريقة مثالية. اختاري مستحضرات مناسبة بحسب نوع ومتطلبات بشرتك، ما إذا كانت جافة، دهنية أو عادية. اتباع الروتين المناسب للعناية يضمن لكِ الوقاية من آثار الشيخوخة المبكرة، والحفاظ على بشرة مشرقة أصغر سناً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة