علاجات ضروريّة لمحاربة تعب البشرة

بعد الإكثار من تناول الحلوى والأطعمة الدسمة، من الطبيعيّ أن تلاحظي تغيّراً في مظهر بشرتكِ، ولأنّ موسم الأعياد على الأبواب من المؤكّد أنّ هذه الأصناف ستحيط بكِ من كلّ حدب وصوب ما يستدعي منكِ عناية مركّزة ببشرتكِ، البداية مع :

•التقشير
خصّصي لبشرتكِ مستحضر تقشير جيّداً يعمل على تقليص حجم المسامّ وإزالة الأوساخ المتراكمة عن سطحها دون تجريدها من زيوتها الطبيعيّة.

شاهدي أيضًا : 



•المصل المعالج
من الضروريّ أن تحتفظي بمصل جيّد لبشرتكِ، سيروم بتركيبة مركّزة وغنيّة جدّاً، يمنح البشرة جرعة عالية من الترطيب ويصلح الضرر الذي يلحق بها خلال النهار، يحارب جميع علامات الإرهاق والتعب ويكشف كذلك عن نضارة وإشراقة تلمسينها على بشرتك يوماً بعد يوم.

•الترطيب الجيّد
هذه خطوة أساسيّة في روتين العناية اليوميّ بالبشرة كي تبقى مرنة ومحافظة على توازن وظائفها الحيويّة بعيداً عن الجفاف. وعليه لا بدّ من التأكّد من صلاحيّة كريم الترطيب واختيار توع غنيّ ومعالج، يحتوي على الفيتامينات المقوّية للبشرة ومضادّات الأكسدة المحاربة للجفاف وللخطوط الرقيقة.

•الأقنعة الجاهزة
لهذه الأقنعة سحر ملفت على البشرة، بسبب المكوّنات الطبيعيّة ذات الكفاءة العالية، تريح البشرة المرهقة وتعيد ملأها من جديد لتبدو أكثر نضارة وإشراقة، ما يجعلها خياراً مثاليّاً لهذه الفترة من السنة، وإذا تعذّر عليكِ الحصول عليها يمكنكِ تجهيزها في المنزل من مطبخكِ الغنيّ بهذه المكوّنات الطبيعيّة الفعّالة في تغذية وترطيب البشرة وترميم الضرر الذي يلحق بها.

اقرئي أيضًا : 3 خطوات أساسيّة للعناية بالبشرة

•منطقة العيون
سيكون مظهر الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين واضحاً قبل وبعد السهرات والاحتفالات لأسباب كثيرة، ما يستدعي توفير لهذه المنطقة الرقيقة والحسّاسة الكريمات المناسبة التي تخفّف من هذه الأعراض وتمحو الخطوط الرقيقة فيها.

احتفظي على الدوام بالكريم المخصّص للمنطقة المحيطة بالعينين في البرّاد، فالبرودة تعمل فوراً على تقليص الأوعية الدمويّة ممّا يخفّف كثيراَ من مظهر الهالات السوداء حول العينين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة