كريم طبيعي من صنع يديك لشعر ناعم ولامع كالحرير

في غالبية الأحيان، تلجأ النساء الى استعمال الكريمات التي تساهم في جعل الشعر مالساً وأكثر نعومة، لا سيما صاحبات الشعر المجعد، لكن من دون معرفة الأضرار التي تسببها للشعر، نظراً الى احتوائها على مواد كيماوية تؤذي الشعر على المدى البعيد وتسبب له التعب والضعف. لذلك، سنقدم إليك في ما يلي طريقة تحضير وصفة طبيعية هي بمثابة كريم مثالي لتمليس الشعر المجعد وجعله ناعماً كالحرير.

 

مكونات الوصفة
لتحضير هذه الوصفة، أنت تحتاجين الى: 10  قطرات من زيت إكليل الجبل، ملعقتين من زيت جوز الهند، قطرتين من زيت البابونج، ربع كوب من زبدة الشيا، ربع كوب من جلّ الألوفيرا، وملعقة من زيت لبّ المشمش.

 

طريقة تحضيرها
في البداية، اخلطي كلاً من زيت جوز الهند وزبدة الشيا. وحين يصبح الخليط متجانساً، ضعيه في الثلاجة لمدة ربع ساعة. من ثم، قومي بخلطه مجدداً الى أن يتحول الى كريم. بعدها، أضيفي الى الخليط جل الألوفيرا وزيت لب المشمس وزيت إكليل الجبل وزيت البابونج، وحركي المكونات جيداً حتى تتماسك مع بعضها البعض.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية تطبيقها
اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. بعدها، قسّمي شعرك الى خصلات وطبّقي الوصفة عليها مع تدليكها في شكل جيد. من ثم، مشطي شعرك ولفيه لمدة ساعة من الوقت. وبعد مرور المدة المطلوبة، شطفي شعرك بالمياه الدافئة.

 

كيف تعمل هذه الوصفة على تنعيم شعرك؟
تحتوي هذه الوصفة على مكونات طبيعية مثالية، تجعل الشعر ناعماً وأكثر صحة ولمعاناً. إذ إن زيت البابونج يعمل على ترطيب الشعر في العمق، أما زيت إكليل الجبل فيحد من تساقط الشعر ويساهم في تقويته، كما يحفز على تدفق الدم الى فروة الرأس. وبالنسبة الى جل الألوفيرا، فهو غني بالبروتينات والمواد المضادة للبكتيريا، التي  يحتاج إليها الشعر للحفاظ على صحته ولمعانه وتقليل الزيوت الطبيعية الزائدة فيه. هذا ويساهم كل من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت لب المشمش، في تجنب جفاف فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر ومنحه المعادن الأساسية الضرورية، إضافة الى حمايته من أشعة الشمس الضارة.   

 

إقرئي أيضاً:

افضل 4 زيوت طبيعية لتطويل الشعر وتعزيز كثافته

وداعاً الشعر الأبيض مع هذا الزيت الطبيعيّ

الجزر.. لشعر طويل وصحي ولامع

أضف تعليقا