ماسك طبيعي لفرد الشعر وجعله ناعم كالحرير

يدخل الكثير من المواد الطبيعية في مستحضرات العناية بالشعر، وهذا دليل أكيد على أنها مفيدة جداً لصحة الشعر والتخلص من المشاكل كافة التي يعاني منها. من بين هذه المواد، سنعرّفك في المقال التالي على خصائص الليمون الحامض وزيت جوز الهند في الحصول على شعر مالس وحريري في وقت قصير، كما سنقدم إليك طريقة تحضير قناع طبيعي للحصول على شعر ناعم وصحي وذا مظهر جذاب.

 

المكونات
نصف كوب من الليمون الحامض.
نصف كوب من زيت جوز الهند.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي جيداً كلاً من عصير الليمون وزيت جوز الهند. من ثم، ضعي المزيج في الثلاجة واتركيه حتى يصبح كثيفاً نوعاً ما. بعدها، طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك مع الحرص على تدليكهما بشكل جيد. مشطي شعرك بواسطة مشط عريض لكي تتأكدي أن المزيج تتغلغل في أنحاء شعرك كافة.
اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف نصف ساعة، بعدها اغسليه بالشامبو وشطفيه بالمياه الفاترة جيداً.

 

فوائد
يحتوي هذا القناع على مكونين طبيعيين يحتويان على الكثير من الفوائد للحصول على شعر ناعم وصحي، إذ إن الليمون الحامض يشتمل على الكثير من العناصر المغذية لشعرك، لا سيما فيتامين ج وحامض الستريك الذي ينظم عمل الغدد الدهنية في فروة الرأس، مما يجعل شعرك لامعاً وحريرياً في وقت قصير. أما زيت جوز الهند، فهو يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالشعر، نظراً الى أنه يساهم في تحسين مظهر الشعر وتنعيمه، وذلك لاحتوائه على حمضي لوريك أسيد والكابريليك أسيد، وهما من الأحماض الدهنية المضادة للجراثيم، والتي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر. إضافة الى أن هذا الزيت يحتوي على فيتامين E الذي يمنح الشعر المرونة المطلوبة ويساهم في جعله ناعماً كالحرير.  

 

إقرئي أيضاً:

الطيب طريقة السعوديات القديمة لتطويل الشعر وتمليسه

الموز لتمليس طبيعي وسحري لشعرك المتعب

طرق طبيعيّة لتمليس الشعر المجعّد

أضف تعليقا