كيفية اختيار الحقيبة وفقاً لشكل الجسم

لأنّ جسم كلّ امرأة يختلف عن الأخرى، عليها أن تختار الأكسسوارات التي تناسبها لتخفي عيوب جسمها وتبرز مميّزاته، وأهمّها الحقائب.... إليكِ أبرز 5 أشكال للجسم لتتمكّني من اختيار الحقيبة المثاليّة لجسمكِ.

الجسم المثلّث
هو الجسم الرفيع من الأعلى والعريض من الأسفل، تناسبه الحقيبة التي تعيد التوازن له، بحيث تزيد من حجم جزئه العلويّ، وهي حقيبة الكتف ذات الحزام القصير التي لا يتعدّى طولها بداية الخصر.

اقرئي أيضًا : 10 موديلات حقائب موضة الموسم تخفي عيوب جسمك

جسم المثلّث المقلوب
وهو الجسم العريض من الأعلى والرفيع من الأسفل، يحتاج إلى حقيبة تبعد الأنظار عن جزئه العلويّ وتظهره أصغر. لهذا الشكل من الأجسام تناسبه حقيبتان، حقيبة الكتف الصغيرة ذات الحزام الطويل الذي يصل إلى أسفل الخصر، وكذلك حقيبة الـCross بالحزام الطويل أيضاً.

صاحبة الجسم النحيل
لا ينصح صاحبة الجسم النحيل أو القصيرة والرفيعة بحمل حقائب كبيرة ستظهرها أكثر نحولاً، يفضّل أن تختار حقائب صغيرة أو متوسّطة الحجم وبألوان حيويّة.

اقرئي أيضًا : 4 أشكال هندسيّة للحقائب في شتاء 2018

صاحبة الجسم الممتلىء
يجب أن تكون حقيبة بشكل محدّد، مربّعة أو مستطيلة وبألوان هادئة، مع تجنّب الطبقات والزركشة. ينصح بحقائب الكتف التي يصل طولها إلى أسفل الخصر، فالحقائب الكبيرة جدّاً أو الصغيرة جدّاً لا تلائم ذوات البنية الممتلئة.

صاحبة جسم الساعة الرمليّة
هو الشكل الأمثل بين أشكال الجسم، فأيّ حقيبة سواء صغيرة أو كبيرة تناسبه، فصاحبة هذا الشكل من الأجسام بإمكانها مواكبة صيحات الحقائب وألوانها المختلفة.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات