إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع كالخبراء في خطوات بسيطة

لا شك أن الشمع هو أفضل الوسائل الحديثة التي تفضلها نسبة كبيرة من النساء لإزالة الشعر الزائد من الجسم. فيمنحكِ بشرة ناعمة ونتائج تدوم طويلاً على عكس الوسائل الأخرى. لكن مع ذلك، يفضل البعض الحصول على جلسات خاصة لإزالة الشعر داخل صالونات التجميل؛ خوفاً من أي آثار جانبية أو أخطاء الاستخدام الشائعة.
 

يمكنكِ بكل سهولة الحصول على نتائج الخبراء وإزالة الشعر باستخدام الشمع بنفسك مع اتباع بعض الخطوات البسيطة.

1- حضري الأدوات اللازمة
لإزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع تحتاجين لتحضير أدواتك الخاصة، والتي تشتمل على شرائح الشمع الجاهزة من الصيدلية أو جهاز الشمع الحراري الذي يقوم بإذابة حبيبات الشمع الصلبة لاستخدامها بسهولة. تحتاجين أيضاً لمقشر الجسم، اللوشن المرطب، زيت الجسم وبودرة التلك.

2- تقشير الجسم قبل استخدام الشمع
تقشير الجلد من الخطوات الأساسية التي تساعد على تنعيم البشرة وتفتيح المسام لسهولة التخلص من الشعر الزائد. كما تسهل من عملية التصاق الشمع على الجلد. ميزة إضافية يمنحكِ إياها التقشير، وهي تجنب نمو الشعر تحت الجلد أو ما يعرف بجلد الوزة.

3- بودرة الأطفال
بعد التقشير، استخدمي بودرة الأطفال على الأماكن التي ترغبين باستخدام الشمع لإزالة الشعر منها. فتعمل على امتصاص الرطوبة الزائدة من الجلد لسهولة التصاق الشمع.

4- طول الشعر المناسب
للحصول على أفضل النتائج، لا يمكنكِ استخدام الشمع على الشعر القصير جداً أو الطويل جداً. احرصي على تحديد طول الشعر المناسب حتى ¼ بوصة، ولا يزيد على ¾ بوصة. يمكنكِ استخدام المقص لقص الشعر الطويل، ولا تتعجلي كذلك لإزالة الشعر القصير جداً كي لا يتعرض الجلد للتلف.

5- تجفيف الجلد جيداً
قبل استخدام الشمع، عليكِ غسيل البشرة وتجفيفها جيداً للتخلص من أي شوائب. لا يمكنكِ استخدام أي كريمات، مرطبات أو حتى مزيل العرق خلال اليوم الذي ترغبين في استخدام الشمع خلاله.

6- درجة الحرارة الأنسب لاستخدام الشمع
في حالة استخدام شرائح الشمع، عليكِ أولاً بتدليكها جيداً بين يديكِ للحصول على بعض الدفء الذي يسمح بإذابة الشمع قليلاً؛ ليلتصق على الجلد بشكل أسرع.
أما بالنسبة لأجهزة الشمع المعتادة، فقومي بتسخينها أولاً للوصول لدرجة الحرارة المناسبة، والتي لا تكون باردة جداً أو ساخنة جداً، بل هي متوسطة كي لا تتسبب في حروق الجلد.

7- إزالة الشعر في الاتجاه الصحيح
وزعي الشمع على الجلد في اتجاه نمو الشعر، أما لإزالته، فينزع في الاتجاه المعاكس بسرعة. ينصح خبراء العناية بالبشرة بعدم استخدام الشمع على الجلد مرتين متتاليتين، فيتسبب ذلك في تلف الجلد واحمراره.

8- استخدمي الزيت بعد إزالة الشمع
بعد استخدام الشمع على الجلد، قد تلاحظين بعض الرواسب التي لا تزول بالماء البارد أو الساخن. تحتاجين لإزالتها باستخدام زيت لطيف على الجلد كزيت الأطفال أو زيت الزيتون. كما يعمل ذلك على ترطيب الجلد وتنعيمه لفترات طويلة.

أضف تعليقا