سر الهنديات في علاج القشرة والقمل والشيب في هذا الزيت!

الشيكاكاي Shikakai أو Acacia concinna باللّغة الإنجليزيّة هي نبتة تنمو في وسط الهند، وتعني بلغة هذا البلد فاكهة الشعر أو فاكهة للشعر، وهذا ما يكشف سرّاً من أسرار شعر نساء الهند اللّواتي يمتزن بشعرهنّ الطويل، الكثيف والصحّي.

قديماً اشتهر استخدام مسحوق نبتة الشيكاكاي في تنقية الشعر وعلاجه من القشرة ومن الحشرات أي " القمل"، كما يمنح الشعر رائحة ذكيّة.

تحتوي هذه النبتة الهنديّة على ڤيتامين A، C، D، E و K، وعلى مضادّات للأكسدة تجدّد البصيلات، فتزيد من قوّة الشعر، إضافة إلى مادّة صبغيّة قويّة تحدّ من الشيب المبكر.

شاهدي أيضًا : 



يباع مسحوق الشيكاكاي لدى محالّ العطارة ويمكن استخدامه بعدّة طرق، إمّا مع الماء كبديل للشامبو كما يفعل البعض لما له من خصائص تنقّي فروة الرأس، أو كزيت يعرف بـ "زيت منقوع الشيكاكاي"، وهي طريقة تستخدمها الهنديّات للاستفادة القصوى من هذه النبتة.

طريقة تجهيز زيت منقوع الشيكاكاي:

تضاف ملعقة كبيرة مسحوق الشيكاكاي إلى 2/1 كوب من أيّ زيت تفضّلينه لشعركِ، ثمّ يرجّ المزيج جيّداً ويحفظ داخل وعاء محكم الغلق في مكان مظلم لمدّة 3 أسابيع.

قبل الاستخدام يرجّ منقوع الشيكاكاي ويطبّق على فروة رأس نظيفة، مع تغطية الشعر لمدّة ساعتين. يفضّل الاكتفاء بهذا القناع مرّة كلّ أسبوعين.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر