أسهل الخلطات للقضاء على الشعر الأبيض نهائياً

الشعر الأبيض إحدى العلامات الطبيعية للتقدم في السن. لكن بالتأكيد، تسعى النساء الى إخفائه للحفاظ على مظهر شاب وحيوي. وفي الوقت نفسه، كثيرات منهن يتجنبن قدر الإمكان استعمال الصبغات تجنباً لتأثيراتها السلبية، إذ تحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي تؤذي الشعر. لهؤلاء نقول لا تقلقن، إذ سنقدم إليكن في ما يلي خلطات طبيعية تطبقنها في المنزل، وهي كفيلة بالقضاء على الشيب بشكل كامل.

 

خلطة البصل

في الخلاط الكهربائي، اطحني حبة من البصل جيداً. من ثمّ، افركي شعرك وفروة رأسك جيداً بالبصل المطحون واتركيه حتى يجف. بعدها، شطفي شعرك بالمياه الباردة.

 كرّري هذه الخلطة يومياً حتى اختفاء الشعر الأبيض كلياً.

 

خلطة عصير الليمون

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. من ثم، افركي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالمياه الباردة.

 واظبي على تطبيق هذه الخلطة يومياً حتى اختفاء الشيب تماماً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة السمسم

امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من السمسم المطحون مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. بعدها، طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة نصف ساعة. من ثم اغسلي شعرك بالمياه الباردة.

كرري استخدام هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

خلطة زيت جوز الهند

في وعاء على النار، إغلي لمدة خمس دقائق، قبضة يد من أوراق الكاري مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. بعدها، ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً الى أن يتحوّل لون أوراق الكاري إلى الأسود. من ثم، صفي المزيج، وحين يبرد طبقيه على شعرك، واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي الشعر بشامبو مكون من الأعشاب.

كرري هذه الخلطة أربع مرات أسبوعياً حتى الحصول على النتائج المرجوة.
 

إقرئي أيضاً:

5 اعتقادات خاطئة حول إخفاء الشعر الأبيض بواسطة الحناء

5 وصفات طبيعية تمنع ظهور الشعر الأبيض

تناولي هذه الوصفة لمنع ظهور الشعر الأبيض

أضف تعليقا