قفاطين فاخرة خيار النجمات في مناسباتهن الفخمة.. من الاجمل؟

القفطان المغربيّ، الزيّ التقليديّ الأقدم للمغرب، لباس أساسيّ في خزانة كلّ مغربيّة للأعياد لحفلات الزفاف والخطوبة، أنيق، راقٍ، بلمسات فنيّة خاصّة بكلّ منطقة. أسر العديد من المصمّمين العالميّين، أمثال Kenzo، Jean-Paul Gaultier و Christian Lacroix، فجذب له انتباه نساء من بلدان وثقافات مختلفة وتحديداً جميلات العالم ليرتدين هذا الزيّ، من بينهنّ Elizabeth Taylor، Whitney Houston، Mariah Carey، Susan Sarandon والتركيّة Tuba Büyüküstün، وكذلك سيّدة البيت الأبيض سابقاً ووزيرة الخارجيّة الأميريكيّة السابقة Hillary Clinton في إحدى زياراتها للمغرب، هذا إضافة إلى نجمات عربيّات تألّقن في أكثر من مناسبة وظهور بالقفطان المغربيّ كهيفاء وهبي، أصالة نصري، ميادة الحناوي، ديانا حداد، نوال الزغبي، شيرين عبد الوهاب وغيرهنْ.

اقرئي أيضًا : لمسة بسيطة فقط، تزيدكِ أناقة! 

ما يميّز القفطان المغربيّ عن سواه، التطريزات المتقنة بخيوط ذهبيّة وفضيّة وتنوّع لونه، كالأزرق والتي ظهرت به أكثر من نجمة عربيّة، مثل نادين نجيم، ميساء مغربي، أمل العوضي ونيكول سابا، وكذلك الأخضر المزيّن بخيوط ذهبيّة كالمغنّية يارا والمذيعة لجين عمران.
نجمات أخريات أحدثن تغييراً جذريّاً في تقليد القفطان، حوّلنه إلى قطعة Casual عصريّة، إحداهنّ نسرين طافش التي اختارات قفطاناً مفتوحاً من الأمام وارتدته مع جينز.

اقرئي أيضًا : كيف ترتدين الجاكيت الفرو القصير مثل النجمات؟ 

تعدّ سلمى بن عمر هي الأشهر في تصميم القفاطين ارتدت من تصاميمها العديد من النجمات، على رأسهنّ، شذى حسون، ميساء مغربي، هند صبري، أصالة نصري وجويل ماردينيان.

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات