كيفيّة العناية ببشرة الجسم خلال الحمل

تحتاج بشرة الجسم إلى المزيد من العناية لتتمتّع بملمس ناعم طيلة فترة الحمل، بهذه الخطوات يمكن تحقيق لها ذلك، إضافة إلى توحيد لونها وخلوّها من أيّ شوائب.

•الاستعانة بفرشاة للجسم ذات شعيرات خشنة، تمرّر برفق على البشرة قبل الاستحمام لتحفيز حركة الدم وتصريف السموم المتراكمة تحت البشرة إلى الخارج. ابدئي من القدمين واصعدي تدريجيّاً إلى الذراعين بحركات باتّجاه القلب مع مراعاة المناطق الحسّاسة بين الفخذين وأعلى الصدر، الثديين والإبطين والتركيز أكثر على المناطق التي يظهر عليها السيلوليت وعلامات التشقّق.

•استخدمي مستحضرات التقشير أثناء الاستحمام للتخلّص من الخلايا الميتة العالقة على سطح البشرة سواء الجاهزة والمتوفّرة في الأسواق أو تلك التي يتمّ تحضيرها في المنزل من السكّر الخشن أو الملح الطبيعيّ أو حتى الشوفان مع الزيوت الطبيعيّة كزيت اللّوز وزيت الزيتون وغيرهما لاحتوائها على دهون نباتيّة تعزّز من نعومة البشرة .

•ترطيب البشرة لمرّة واحدة في اليوم لا يكفي لبشرة الحامل، بسبب التغيّرات الفيزيولوجيّة التي تحدث لجسمها بشكل يوميّ، تمدّد الجلد وزيادة الوزن، لذا تحتاج البشرة إلى الترطيب المتكرّر للحفاظ على ليونتها.

•سواء كانت فترة الحمل في موسم الصيف أو الشتاء، لا بدّ من تأمين الوقاية الكافية للبشرة من ضرر الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الموجودة على مدار السنة، خاصّة وأنّ البشرة تكون حسّاسة جدّاً خلال فترة الحمل بسبب التقلّبات الهورمونيّة التي يتعرّض لها الجسم، وعليه فلا بدّ من صدّ هذه الأشعّة الخطيرة التي تسبّب ظهور الخطوط والتجاعيد على البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية