أفضل الأماكن السياحيّة في تركيا

تعدّ تركيا واحدة من الوجهات السياحيّة المفضّلة لدى العرب، لما تحويه من أماكن تراثيّة يمكن زيارتها خلال فترة قصيرة وما تحمله من معالم تعود إلى الإمبراطورية العثمانيّة، فهي بلد تصل قارّة أسيا مع أوروبا، ما يجعل منها موقعاً استراتيجيّاً مهمّا في منطقة الشرق الأوسط وملاذاً سياحيّاً بارزاً. لمن يودّ زيارة هذا البلد والتمتّع بالحاضر والماضي معاً، هذه قائمة بأفضل الوجهات التي يجب زيارتها في مدينة اسطنبول تحديداً:


متحف وجامع أياصوفيا Hagia Sophia

كان عبارة عن كنيسة في عصر الإمبراطوريّة البيزنطيّة وتمّ تحويلها إلى مسجد في عهد العثمانيّين، يقع مقابل مسجد السلطان أحمد في منطقة الفاتح في القسم الأوروبيّ من المدينة، يعدّ واحداً من أهمّ مساجد اسطنبول التاريخيّة وأقدمها في تركيا.

المواصلات: يمكن الوصول للمنطقة بالترام واي القادم من منطقة كابتاش Kabataş والنزول في محطّة السلطان أحمد.

جامع السلطان أحمد

يعرف أيضاً باسم "الجامع الأزرق" لأنّ جدارنه الداخليّة مزيّنة ببلاط إزنيك الأزرق المزخرف، يطلّ على بحر مرمرة ويقابل متحف أيا صوفيا Hagia Sophia . يعتبر من أهمّ وأشهر الجوامع في العالم، يتميّز بآثار الفنّ المعماريّ البيزنطيّ والعثمانيّ.

ساحة التقسيم Taksim في اسطنبول

تقع في الطرف الأوروبيّ من اسطنبول في منطقة باي أوغلو Beyoğlu، تعدّ من أشهر الأماكن السياحيّة في المدينة وأعرق الشوارع في تركيا. يزورها يوميّاً ما يقارب الـ3 مليون شخص.

المواصلات: من منطقة السلطان أحمد الصعود في الترام واي T1 باتّجاه كابتاش Kabatas و النزول في محطّة كراكوي Karakoy و الصعود في النفق Tunel أو النزول في االمحطّة الأخيرة والصعود في النفق F1.

السوق المسقوف

يعرف أيضاً باسم " البازار الكبير"، يعدّ من أكبر المجمّعات التاريخيّة في العالم وأحد أكبر وأقدم الأسواق الشعبيّة في اسطنبول. يعود تاريخه لأكثر من 550 عاماً، يحتوي على مساجد، حمّامات، مطاعم، مقاهٍ ومحلّات تجارية، ما يجعله من أكثر الأماكن جذباً للسيّاح في المدينة.

المواصلات: يمكن الوصول لساحة بيازيد Beyazıt عبر استقلال الترام واي خط T1 والنزول في محطّة Beyazıt.

قصر ومتحف دولما بهتشه Dolmabahçe

يقع في منطقة بشكتاش Beşiktaş على الساحل الأوروبيّ من مضيق البوسفور Bosphorus، صمّم بأسلوب غير مسبوق من البذخ والسخاء بتكلفة تعادل 35 طنّاً من الذهب، عاش فيه 6 سلاطين عثمانيّين وأوّل رئيس لجمهوريّة تركيا الجديدة.

المواصلات: 1- الصعود من منطقة أك سراي Aksaray أو سلطان أحمد بخطّ الترام واي T1 المتّجه نحو كابتاش Kabatas والنزول في المحطّة الأخيرة، ثمّ المشي سيراً على الأقدام إلى القصر حواليّ 200 متر .

2- من منطقة التقسيم Taksim النزول مشياً لمدّة 10 دقائق أو يمكن استخدام الميترو المتّجه من ساحة الاستقلال إلى كابتاش Kabatas ثمّ السير مشياً إلى القصر 200 متر .


مضيق البوسفور

يربط بين القارتين الآسيويّة والأوروبيّة، تقام الرحلات البحريّة الممتعة للتعريف بالمضيق مع المرور بالعديد من المعالم السياحيّة، مثل قصور السلاطين في الواجهة البحريّة، وفيلات الباشوات العثمانيّين.
 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا