في الشتاء تناولي الحساء بهذه الطريقة لحرق الدهون

فوائد عديدة لتناول الحساء؛ خاصة في فصل الشتاء لفقدان الوزن؛ فللشوربة العديد من الفوائد الصحية؛ لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، مثل: فيتاميني أ، ب، والمعادن والماغنسيوم.

أشار استشاري التغذية خالد يوسف، إلى أن طبق الحساء من الأطباق التي يتجاهلها الكثير على المائدة، رغم فائدته الصحية في مقاومة العديد من الأمراض، وأبرزها الإصابة بنزلات البرد ومقاومة أعراضها المزعجة، مثل: السعال والتهاب الحلق، وتعد أكثر أنواع الشوربة فائدة هي شوربة الخضروات؛ لغناها بكم كبير من الألياف التي تساعد على الهضم، ومنعك من الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، أو شوربة الكرنب التي تساعد على حرق الدهون، أما شوربة العدس فهي تعمل على تثبيت مستوى السكر في الدم، ومنحك مزاجًا جيدًا، ولكن الأهم هي شوربة الدجاج على الإطلاق؛ فهي تساعد على إذابة المخاط، وفتح الشعب الهوائية؛ لغناها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تحد من الإصابة بأمراض الشتاء.

اقرئي أيضًا : حاربي الغازات وانتفاخ البطن بهذا المشروب

لفت استشاري التغذية إلى أنه إذا كنت من عشاق تناول الشوربة، احذري من خطأ كبير يقع فيه الكثيرون، وهو تناولها ساخنة للغاية؛ خاصة في فصل الشتاء؛ مما يصيبك بتقرحات حادة والتهابات في المعدة.

ولمزيد من الحرق لطبق الشوربة، ننصح بإضافة الزنجبيل، أو القليل من القرفة والليمون لحرق أسرع للدهون، والمساعدة على إنقاص الوزن، ورفع قيمتها الغذائية.

اقرئي أيضًا : مشروب خارق يخلصك من حساسية الجيوب الأنفية

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية