أفضل العلاجات المنزلية لإزالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء على الوجه قد تكون مزعجة جداً وقد تقلّل ثقتك بنفسك. وحتى مع استخدام المكياج، ليس من السهل دائماً إخفاء هذه العيوب. هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى هذه التغيرات الجلدية، مثل الاختلالات الهرمونية والتعرّض المفرط للشمس ونقص أحد الفيتامنيات والحمل. لحسن الحظ، هناك علاجات طبيعية عديدة قد تساعدك على التخلص من هذه العيوب.

 

 

إقرئي أيضاً: الهالات السوداء وطرق علاجها

 

 

في ما يلي بعض أفضل العلاجات المنزلية:

 

 

عصير الليمون

الليمون يعرف بخصائصه المبيّضة بفضل احتوائه على كميات عالية من فيتامين C.

اعصري حبة ليمون واستخرجي عصيرها ثم إضيفي إليه بعض كرات القطن وضعي هذه الكرات على الرؤوس السوداء واتركيها إلى أن يتم امتصاص العصير تماماً. بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء. كرّري هذه العملية كل يوم على مدى أسبوعين وستبدأين برؤية النتائج. إذا كانت بشرتك حساسة خففي العصير بماء الورد والعسل.

 

 

مخيض اللبن

حمض اللاكتيك الموجود في الحليب يقلّل التصبغ الجلدي دون آثار جانبية.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع 4 ملاعق صغيرة من مخيض اللبن. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء. كرّري العلاج لمدة 5 أيام متتالية.

 

 

 

الشوفان

مسحوق الشوفان مقشر قوي.

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من رقائق الشوفان وافركي العجينة بلطف على الرؤوس السوداء مرتين في الاسبوع.

 

 

اللوز

اصنعي حليب اللوز.

اغمسي بضع حبات من اللوز في الماء طوال الليل. في الصباح التالي، قشري اللوز واخلطيه مع الماء. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وضعيها على الوجه. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك.

 

اقرئي أيضاً أفضل علاج طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء

 

 

البطاطا

البطاطا غنية بمضادات الأكسدة.

اقطعي شرائح البطاطا وضعيها على وجهك واتركيها نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء كرّري هذا مرتين في الاسبوع.

أضف تعليقا