هذا القناع سيخلصك من لمعان البشرة الدهنية!

من المؤكّد أنّكِ سمعتِ من قبل عن أقنعة بيكربونات الصودا أو جرّبت أحدها لما يعرف عنه بأنّه علاج فعّال لمشاكل متعدّدة من مشاكل البشرة، خاصّة منها الدهنيّة كاللّمعان، البثور والرؤوس السوداء، غير أنّ هذا القناع مختلف بعض الشيء عمّا جرّبتِه في السابق، فبضبط مكوّناته واستخدامه بالشكل الصحيح سيُحدث فرقاً كبيراً في بشرتكِ.

في البداية قبل تفصيل المكوّنات وطريقة إعداد هذا القناع لا بدّ من التذكير بفوائد بيكربونات الصودا على البشرة الدهنيّة، لأنّه مادّة قلويّة يمتصّ الدهون عن سطح البشرة، فيخفّف بذلك من اللّمعان، يعالج العديد من مشاكلها الأخرى كحروق الشمس، الكلف، البثور وآثارها، ما يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وحيويّة.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعيّة لتفتيح الإبطين والمنطقة الحسّاسة 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا بعد التأكد من صلاحيّتها كي تكون فعّالة، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل النقيّ والطبيعيّ وملعقة من زيت جوز الهند العذريّ غير المذوّب، وأخيراً اعصري على المزيج قطرتين فقط من اللّيمون، قلّبي جميع المكوّنات مع بعضها البعض للحصول على عجينة ذات قوام متماسك بعض الشيء ووزّعيها على البشرة، الرقبة، أعلى الصدر وأيضاً على الظهر إنْ كانت تظهر عليه بعض البثور.

دعي القناع لمدّة 20 دقيقة، ثمّ دلّكي بشرتكِ برفق للتخلّص من آثاره ومن ثمّ اشطفيها بالماء الدافىء وجفّفيها بطريقة التربيت. أمّا الخطوة الأخيرة بعد كل قناع الترطيب بكريم يناسب البشرة، ستشعرين بفرق كبير من الاستخدام الأوّل ومع المواظبة على تطبيقه مرّة في الأسبوع ستلاحظين الفرق بنفسكِ على كامل بشرتكِ.

اقرئي أيضًا : الكركم لتفتيح وإزالة البقع عن البشرة 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة