حقائب أيقونيّة لكلّ عصر!

في عالم الموضة صيحات تظهر وأخرى تختفي، ولكن عندما يسطع نجم إحداها وتنتقل من موسم إلى آخر ومن سنة إلى أخرى وتبقى مكانتها كما هي، هي إذاً صيحات لا بدّ من التوقّف عندها ...

5 حقائب أقلّ ما يمكن توصف به "أيقونيّة"، صمّمتها أشهر الدور العالميّة منذ سنوات طويلة، لكنّها بقيت هي الأبرز، فلا السنوات الطويلة أبطلت موضتها ولا الصيحات الجديدة قلّلت من مكانتها، غدت رفيقة النجمات في غالبيّة الإطلالات، يقتنين منها أحدث الإصدارات بألوان مختلفة أو تلك التي أضيفت إليها لمسات جديدة.

اقرئي أيضًا : للقصيرات: أحدث صيحات موضة حقائب الكتف بتوقيع ماركات عالمية

حقيبة Birkin من Hermès
لهذه الحقيبة قصّة شيّقة للغاية... خلال عام 1981، عندما كانت الممثّلة Jane Birkin على متن الطائرة في إحدى الرحلات، أزعجتها الحقيبة غير العمليّة التي اختارتها لذاك اليوم، ومن كثرة شعورها بالضيق، لفتت نظر من يجلس إلى جوارها، كان رئيس مجلس إدارة علامة Hermès الشهيرة وقتذاك، لم يتردّد في سؤالها عن تصميم الحقيبة الذي تراه أكثر عمليّة للمرأة، وبعد مرور 3 أعوام تمّ إصدار الحقيبة بناء على مواصفات Jane Birkin، وأطلق عليها اسمها.

حقيبة Speedy من Louis Vuitton
هي تصميم مصغّر لحقيبة السفر، عمليّة تصلح للاستخدام اليوميّ، صمّمت خصّيصاً من أجل النجمة Audrey Hepburn، لقيت إقبالاً شديداً وما زالت حتى يومنا هذا.

حقيبة Luggage من Céline
بعد صدورها، لم تلقَ هذه الحقيبة النجاح المنشود، ولكن تحوّل الأمر بعد قيام الأختين Mary & Kate Olsen باعتماد هذا التصميم في الشارع، وفجأة أصبحت من أكثر الحقائب رواجاً آنذاك، لقيوبالتالي لم تصبح متوفرة كثيراً لكثرة مبيعاتها، وفي بعض المتاجر تحتاج المرأة لحجزها.

اقرئي أيضًا : الأقراط التي لا تتخلى عنها الأنيقات

حقيبة 2.55 من Chanel
في عام 1955 قامت Gabrielle Bonheur "Coco" Chanel بتصميم هذه الحقيبة الاستثنائيّة واختير لها هذا الاسم تيمّناً بالعام الذي ابتكرت فيه. في البداية كانت بمقبض قصير، ثمّ أصبحت فيما بعد بسلسلة طويلة. هذه الحقيبة كانت وما زالت الأكثر مبيعاً.

حقيبة Lady Dior من ديور Dior
انتشرت هذه الحقيبة عندما قامت Bernadette Chirac سيّدة فرنسا الأولى في العام 1995 بإهداء الأميرة ديانا نسخة من هذه الحقيبة صنعت خصّيصاً لها من الجلد الأسود على هيئة مربّعات، تتدلّى منها حروف العلامة الشهيرة، فوقعت الأميرة في غرام هذه الهديّة وطلبت من الدار أن ترسل لها نسخة من كلّ تصميم، لتصبح فيما بعد حقيبة أيقونيّة أطلقت عليها الدار اسم Lady Dior تكريماً للأميرة الراحلة.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات