6 قواعد أساسية لمكياج ناجح خلال فصل الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء، تبدأ البشرة في فقدان الترطيب الداخلي لتبدو أكثر شحوبًا. على عكس باقي فصول العام، تحتاجين خلال الشتاء لاستخدام أدوات مكياج مختلفة تمامًا للحفاظ على إطلالة ناجحة وثابتة. لذلك، جمعنا إليكِ تلك النصائح الأساسية، والتي تحتاجين لاتباعها لتطبيق مكياج مثالي خلال موسم البرد.

1- ترطيب البشرة جيدًا قبل تطبيق المكياج
من أشهر الأخطاء الشائعة، والتي تقع فيها أغلب النساء خلال فصل الشتاء هي إهمال ترطيب البشرة، خاصةً قبل تطبيق المكياج. وقبل تطبيق كريم الأساس أو كريم BB، ابدئي بترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب غني بالعناصر المغذية ليمنحكِ أساسًا ناعمًا ويحميكِ من الجفاف. بعد تطبيق الكريم المرطب، انتظري لبضع دقائق حتى يُمتص تمامًا.

اقرئي أيضًا : المكياج المناسب للون الملابس

2- بلسم الشفاه المرطب منقذك الأول
قبل تطبيق أحمر الشفاه أو محددات الشفاه، عليكِ بإعداد شفتيكِ جيدًا باستخدام مرطب شفاه غني. لا يساعدك ذلك على تطبيق أحمر الشفاه بسهولة، لكن يعمل كذلك على تجنب تشققات الشفاه خلال الطقس البارد.

3- BB كريم بدلاً من كريم الأساس
لإطلالاتك اليومية، يفضل استخدام المرطبات الملونة ككريم BB أو CC ليمنحكِ تغطية خفيفة أو متوسطة تحمي بشرتك من الكثير من المشكلات الجلدية، التي تطرأ نتيجة لاستخدام تركيبات كريم الأساس الكثيفة. مع انخفاض درجات الحرارة، قد يتكتل كريم الأساس على بشرتك ليبدو بمظهر محرج وغير محبب؛ لذلك احرصي على اختيار التركيبات الغنية بالعناصر المرطبة؛ لتجنب ذلك والحفاظ على مكياج متقن.

4- الكونسيلر الكريمي
لإخفاء الهالات السوداء وعيوب البشرة، تفضل أغلب الفتيات استخدام الكونسيلر السائل، وهو الخيار الأمثل والمناسب خلال فصل الشتاء. فلا يساعد على إخفاء العيوب فقط؛ لكن يحتوي على نسبة من العناصر المرطبة كذلك.

اقرئي أيضًا : أخطاء في المكياج ترتكبها المراهقات فتبدين اكبر سناً

5- إنه وقت البلاش والهايلايتر
خلال الشهور القادمة، قد تفقد بشرتك إشراقتها الطبيعية؛ نتيجة لعوامل الطقس البارد؛ لذلك تحتاجين لإضافة لمسة دافئة على خديكِ باستخدام البلاش. كما تحتاجين للحصول على إضاءة مشرقة باستخدام الهايلايتر. البرونزر كذلك من المستحضرات التي تحتاجينها خلال فصل الشتاء.

6- ألوان الشفاه البراقة
درجات النيون، البرتقالي والأرجواني هي المناسبة لمكياج فصل الشتاء. فتحتاجين للألوان القوية للحصول على إطلالة منتعشة تشعرك بالدفء على الرغم من برودة الطقس.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج