مكياج محجبات لاضاءة الوجه وتكبير العيون بالفيديو

من ابرز تقنيات المكياج التي يتم اللجوء اليها حاليا من قبل مدونات الجمال على موقع انستقرام هو كيفية تطبيق  الهايلايتر وتسليط الاضاءة على الوجه  لابراز الملامح بطريقة جذابة ويبدو الوجه مضيئا ومتوهجاً، كذلك ستعلمك المدونة ريان من خلال هذا الفيديو طريقة تكبير العيون.

إليك اهم الخطوات والنصائح لتطبيق الهايلايتر :

ابدئي بترطيب البشرة جيداً قبل وضع الفاونديشن وإذا كانت بشرتك دهنيَّة فاستخدمي مرطباً مخصصاً للبشرة الدهنيَّة لتجنب المظهر الزيتي اللامع.

ـ ضعي الإضاءة على المناطق التي يسقط عليها الضوء بشكل طبيعي منتصف الجبهة والوجنتين وجسر الأنف وعظمة الحاجب وقوس كيوبيد أعلى الشفتين.

ـ تجنَّبي استخدام الجليتر أو الإضاءة التي تحتوي على جزيئات لامعة كبيرة أو خشنة واستخدمي الإضاءة ذات الجزيئات الناعمة للحصول على مظهر طبيعي.

ـ اخلطي الفاونديشن بقطرات قليلة من الإضاءة السائلة للحصول على مظهر لامع للوجه بأكمله.

ـ تأكدي من اختيار درجة إضاءة مناسبة إذا كانت متوسطة فاستخدمي الإضاءة الورديَّة، وإذا كانت بشرتك قمحيَّة أو داكنة فاستخدمي إضاءة ذهبيَّة.

ـ ادمجي لوني الإضاءة جيداً باستخدام أصابعك أو فرشاة أو إسفنجة الماكياج الرطبة للتخلص من أي كميات زائدة للتأكد من عدم ظهور خطوط واضحة.

ـ تجنَّبي استخدام منتجات لامعة في بقيَّة خطوات الماكياج (الآيشادو والبلاشر) إذا كنت صاحبة بشرة دهنيَّة.

إذا كنت صاحبة وجه على شكل قلب يمكنك إقامة توازن لوجهك من خلال إضاءة خط الوجنتين فيما على صاحبات الوجه الدائري التخلي عنها.

ـ صاحبات الوجه الدائري والمربع سيستفدن بالتأكيد من إضاءة منتصف الذقن ما يزيد من طول الوجه. نتيجة ممتازة لصاحبات الوجه البيضاوي. أما للوتي يمتلكن وجهاً مستطيلا فإنَّ تقنية تفتيح الذقن لن تناسبهنَّ لأنَّها ستزيد من طول الوجه.

تكبير العيون بالمكياج اليك هذه النصائح:

ـ إضاءة الزاوية الداخليَّة للعين تعمل على زيادة سعة وفتحة العينين ما يجعلهما تبدوان كبيرتين وبارزتين، فتظليل هذه المنطقة باللّون الداكن يمكنه أن يصغّر حجم العينين إلى النصف! بدلاً من ذلك جرّبي تظليل دمعتيّ العينين باللّون الأبيض الناصع لتكبير العينين وتفتيحهما بشكل رائع.

- تخطيط العين بالكحل الأبيض من الداخل ذهاباً وإياباً إلى أن تصلي إلى الزاوية الداخليّة لكلّ عين مع مدّه إلى الخارج باتّجاه دمعة العين.

- لتعزيز مظهر الرموش وتأطير العينين، ارسمي خطّ آيلاينر رفيعاً على قاعدة خطّ الرموش من الأعلى يمكنكِ إضافة جناح صغير عند الزوايا الخارجيّة للعينين لسحب العين الى الخارج ما يزيد من مظهرها الواسع.

- اختاري ظلال عيون بلون قزحي أو هايلايتر فاتحاً، ربّتيه على منتصف الجفون، تحت الحواجب وعلى الزوايا الداخلية لإيقاظ العينين ورفعهما. اختاري ظلّاً ورديّاً دافئا للبشرة الورديّة أو الذهبيّ الفاتح للبشرة ذات النغمات الصفراء والزيتونيّة.

 

 

 

اقرئي ايضا

  نصائح وفيديو لماكياج ناعم لاضاءة الوجه

بالفيديو وبالصور: 4 طرق لوضع كريم الأساس وكونتور الوجه واضاءة البشرة

  بالخطوات والفيديو: الكونتورينغ لاضاءة الوجه

 

أضف تعليقا