سحر الأزرق في قطع مترفة

بين المرأة والمجوهرات عشق لا ينتهي، سواء للمعادن الفاخرة أو الأحجار الثمينة، ويعد الحجر الأزرق من أهم الـ«3» أحجار الملونة، وهو الياقوت الأزرق ويطلق عليه الزفير الأزرق، فلا يمكن أن تقاوم المرأة سحر هذا اللون إذا تناغم مع مجوهرات ذهب أبيض أو أصفر.

ولأن مصممي المجوهرات الشهيرة يعلمون جيدًا قيمة هذا الحجر ولونه الأخاذ في قلوب النساء، فلا يتوانون عن تقديم قطع مجوهرات آسرة للقلوب، لا يمكن مقاومة جاذبيتها.

ففي هذا العام، قدمت علامة شوبارد مجموعة مجوهرات فاخرة، مرصعة بحجر الزفير الأزرق، تخطف الأنفاس من أول وهلة، وتنوعت بين القلادات الثمينة والأقراط.

أيضًا صممت علامة شانيل مجموعة مجوهرات ذهب أبيض مرصعة بهذا الحجر الثمين، تجمع بين العصرية والترف، فقدمت الأساور والخواتم، والسلاسل المرصعة بقطع صغيرة من الزفير ممزوجة مع فصوص الألماس.

أما علامة غوتشي فقد استوحت مجموعتها الأخيرة المرصعة بالزفير من عالم الورود، واختارت الذهب الأصفر مع فصوص الألماس البرّاقة، وبدت التصاميم عصرية وفخمة في نفس الوقت.

وتحت اسم «الكتاب الأزرق» لازالت علامة تيفاني آند كو تبدع في تقديم مجوهرات مرصعة بالزفير الأزرق مصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر.

وبعيدًا عن حجر الزفير، ولكن من دون التخلي عن سحر الأزرق، أعجبتنا الساعات النسائية بالذهب الأبيض مع لمحة أخاذة بظلال هذا اللون، مثل ساعات بياجيه، ديور، وهيرميس.

ولأن اللون الأزرق يرتبط بإبعاد الأرواح الشريرة وتجنب العين والحسد، فقد اعتنت أشهر العلامات بهذه الفكرة، وقدمت مجوهرات مرصعة بالفصوص الزرقاء على شكل عين من غوتشي، ديور، وشانيل.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات