نصائح عليكِ مراعاتها عند استخدام لوفة الاستحمام

لوفة الاستحمام هي الوسيلة المفضلة للكثير منّا لتنظيف الجسم أثناء الاستحمام، لكن هل تعلمين أنها قد تكون من الأسباب الرئيسية وراء تلف البشرة وتعرضها للكثير من المخاطر. أثناء الاستحمام، تتعرض اللوفة لكميات هائلة من الماء؛ مما قد يجعلها البيئة المناسبة لتراكم البكتيريا والجراثيم، بالتالي تساعد على انتقال العدوى للجلد فيما بعد لتتسبب في الالتهابات الشديدة والإصابة بالأمراض الجلدية.

لذلك، هناك بعض الخطوات الأساسية التي عليكِ مراعاتها لاستخدام اللوفة بطريقة صحيحة وحماية الجلد من التلف.

1- استبدليها كل فترة
إذا كانت لوفة صناعية أو طبيعية، تحتاجين للتخلص منها بعد فترة 8 أسابيع من الاستحمام. فتضعف أنسجتها لتصبح غير مناسبة للاستخدام ولا تمنحنا النتائج المطلوبة.

2- شطف اللوفة جيداً
بعد الاستحمام، تأكدي من شطف اللوفة جيداً؛ للتخلص من بقايا الصابون والماء الزائد. احفظي اللوفة في مكان جاف؛ حيث تتسبب الرطوبة في تراكم الفطريات والجراثيم.

3- تعقيم اللوفة
تعقيم اللوفة أمر ضروري عليكِ القيام به كل أسبوع. يمكنكِ تطبيق ذلك باستخدام محلول من الماء مع نسبة من المبيض، تنقع اللوفة بداخل هذا المحلول لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف جيداً بالماء البارد. يمكن الاستعانة بالزيوت العطرية مع الماء الدافئ، كذلك للتخلص من البكتيريا المتراكمة داخل اللوفة.

4- غسل اللوفة
من أفضل الطرق للحفاظ على فعالية لوفة الاستحمام وتطهيرها من الجراثيم هي بغسلها داخل غسالة الملابس. ضعي اللوفة بداخل غسالة الملابس كل فترة لضمان التخلص من أي شوائب أو جراثيم عالقة بها، لكن لا ينبغي استخدام المجفف خاصةً في حالة استخدام اللوفة الصناعية، فقد تذوب أنسجتها وتتعرض للتلف.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات