فساتين زفاف لم تمحها الذاكرة!

نهتمّ كثيراً بمطالعة فساتين زفاف المشاهير والنجمات، ولكن تبقى في ذاكرتنا الفساتين الأكثر إبهاراً وفخامة حتى أنّنا لا ننساها مع مرور السنين.

إخترنا لكِ أجمل فساتين الزفاف التي ارتدتها أشهر الملكات والأميرات عبر السنين، وما زلنا إلى الآن نتحدّث عن تصاميمها الملكيّة.

فستان زفاف Elizabeth Taylor
على الرغم من أنّه يبدو في الصورة فستاناً أبيض، لكنّه في الحقيقة أصفر، بسبب تقنيّة الأسود والأبيض للصور التي كانت سائدة آنذاك. هو فستان بأكمام طويلة، الجزء الأعلى منه شفّاف، تميّزه التنّورة المنفوشة مع بعض التطريزات المتقنة.

فستان زفاف الأميرة ديانا
استطاعت الأميرة ديانا أن تبهر الجميع بفستان فخم يمتدّ ذيله 8 أمتار، استخدمت فيه خامة التفتا إلى جانب الدانتيل الناعم، وتم ترصيعه بـ10 آلاف حبّة من اللّؤلؤ الأبيض.

فستان زفاف Grace Kelly
في حفل زفافها من أمير موناكو رينيه الثالث، ارتدت فستاناً أخّاذاً بمزيج من التفتا، التول،الحرير والدانتيل، مع أكمام طويلة وياقة مرتفعة ليصبح أحد فساتين الزفاف الأيقونيّة، وقد ارتدت Kate Middleton دوقة Cambridge فستان زفاف شبيهاً له أعادنا بالذاكرة إلى فستان Kelly.

فستان زفاف Jacqueline Kennedy
فستان زفاف راقٍ تحدّثت عنه جميع الصحف العالميّة وقتذاك، ولا زال حتى الآن محفوظاً بإطار زجاجيّ لمن يريد أن يشاهده. الفستان بتصميم منفوش مع تلاعب في القماش على التنّورة وكأنّه لوحة فنيّة، مع تصميم علويّ كاشف للأكتاف.

فستان زفاف الملكة رانيا
تميّز فستان زفاف الملكة رانيا بتصميمه الراقي، بأكمام قصيرة مع تطريزات من الذهب موزّعة على أنحاء الفستان وتنّورة منفوشة ليليق بملكة على الرغم من أنّ عمرها آنذاك لم يتجاوز 22 ربيعاً.

فستان زفاف Kate Middleton
يذكّرنا بثوب زفاف Grace Kelly، يشبهه إلى حدٍّ كبير. يتميّز بالبساطة والرقي من تصميم Sarah Burton التي تعمل لصالح دار Alexander McQueen، تمّ استخدام التول ليغطّي أجزاء منه، مع ذيل يتجاوز طوله ذيل فستان زفاف الأميرة ديانا بحواليّ مترين.

فستان زفاف Charlene Witstock
80 متراً من الأورغانزا، 50 متراً من الحرير مرصّع بـ 40 ألف حبّة من كريستال Swarovski و20 ألف حبّة من اللّؤلؤ، استغرق تصميمه 2500 ساعة عمل، من بينها 700 ساعة في تطريز الفستان فقط! إنّه فستان أميرة موناكو Charlene Witstock، فستان ناعم في تصميمه، لكنّه مترف في خاماته وتطريزاته، وتميّز بذيل طويل جدّاً.

أضف تعليقا
المزيد من أعراس المشاهير