للأم المنشغلة: حيل ذكيّة للعناية بجمالك

تستيقظ الأم في كل يوم؛ لتبدأ في القيام بمهامها اليومية، والتي قد لا تنتهي أبدًا؛ تحضّر أطفالها للذهاب إلى المدرسة، القيام بترتيب المنزل، إعداد وجبات الطعام، شراء المتطلبات المنزلية، وغيرها الكثير، لذلك تشعر الكثير من الأمهات بعدم توافر الوقت الكافي للعناية بجمال بشرتهن أو شعرهن.

مع ذلك، هناك بعض الحيل الذكيّة والسريعة، التي يمكنكِ اتباعها؛ للحفاظ على جمالك دون الحاجة للكثير من الوقت، اكتشفي كيف ذلك:

1- احصلي على قَصّة شعر بسيطة
كونك أمًا؛ فذلك يعني أنه ليس هناك أي فرصة للحصول على تصفيفة شعر معقدة، أو تحتاج للكثير من الوقت، لذلك عليكِ بالحصول على قَصّة شعر بسيطة وسهلة، لا تحتاج إلا دقائق معدودة لتمشيط الشعر وتصفيفه. ننصحكِ أيضًا بالحصول على شعر ذي طول متوسط؛ كي لا تعاني من تشابكاته.

2- تهذيب الحاجبين باستخدام مرطب الشفاه
استخدمي كمية مناسبة من مرطب الشفاه على حاجبيكِ، ثم مشطيهما جيدًا؛ باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، حيث يساعد ذلك على تهذيب الحاجبين، والتغلب على مظهر الشعيرات الزائدة.

3- استخدمي الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء
تعاني أغلب الأمهات من عدم الحصول على القدر الكافي من النوم؛ لكثرة مهامها اليومية، مما يتسبب في ظهور علامات الإجهاد والهالات السوداء حول العين. للتغلب على تلك المشكلة؛ استخدمي «الكونسيلر» أو مصحح البشرة.

4- الحصول على كريم أساس ناعم
في حالة نفاد كريم أساسك، اخلطي القليل من كريمك المرطب مع قطرة واحدة من «الكونسيلر» أو «البرونزر»، وادمجيه جيدًا على بشرتك.

5- احصلي على رموش طويلة وكثيفة
بالطبع لن يتوافر لديكِ الوقت الكافي لتركيب الرموش الاصطناعية، خاصة في المناسبات المهمة، لذلك اتبعي تلك الحيلة السريعة والفعّالة لتطويل وتكثيف رموشك؛ فبعد توزيع الطبقة الأولى من الماسكارا، انثري القليل من بودرة الأطفال فوق رموشك، بعدها قومي بتوزيع طبقة أخرى من الماسكارا، وتمتعي برموش جذابة.

6- تونر طبيعي من الشاي الأخضر
يمكنكِ الحصول على تونر طبيعي للعناية بصحة ونضارة بشرتك طبيعيًا من الشاي الأخضر. إذا كنتِ تفضلين تناول الشاي الأخضر؛ احتفظي بأكياس الشاي الأخضر المستخدمة في المبرد، واستخدميها لتدليك بشرتك في كل صباح، حيث يساعد ذلك على شد البشرة وتصغير المسام؛ نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

7- ملعقة الطعام للتخلص من الجفون المنتفخة
ضعي ملعقتي طعام داخل المبرد، واستخدميهما على جفونك المنتفخة في الصباح؛ للحصول على بشرة مشرقة، لا يحتاج ذلك سوى بضع دقائق، ويمكنكِ تطبيقها أثناء تحضير وجبة الإفطار.

8- روتين العناية الليلي
إذا كنتِ تعانين من عدم قدرتك على العناية ببشرتك في النهار، فإن الليل هو الفرصة الأمثل لذلك. بعدما ينام أطفالك، قومي بتطبيق خطوات الروتين الليلي الخاص للعناية بصحة بشرتك والوقاية من التجاعيد.. ابدئي بتنظيف بشرتك باستخدام غسول مناسب، استخدمي كريمًا مرطبًا بتركيبة مكثفة؛ ليمد بشرتك بكل العناصر المغذية، ولا تنسي استخدام كريم العين أو «السيروم» لترطيب منطقة محيط العين، وعلاج مشكلاتها المختلفة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية