الطريقة الصحيحة للعناية بالقدمين

من أطراف أصابع القدمين يبدأ المظهر الجميل، فهل تخجلين من شكل قدميك؟ إليك مجموعة النصائح التالية للعناية بقدميك تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم.
1- النعومة والتلميع
ضعي قدميك في طبق عميق يحتوي على الماء الفاتر، مع إضافة بعض الزيوت الأساسية في الماء كالقويض والزعتر والأرز... اتركي قدميك لمدة تتراوح من 5 إلى عشر دقائق للاسترخاء. ثم نظفي أسفل القدمين جيداً خاصة الكعبين باستخدام صابون مقشر للجلد الزائد، وهو الأنسب للتخلص من الكالو ولنعومة جلد القدم.
2- نظيفة وجافة
جففي قدميك جيداً باستخدام فوطة ناعمة، واحرصي على تجفيف المناطق الموجودة بين الأصابع وهي المناطق الأكثر عرضة للفطريات.
ركزي على أسفل القدمين لتنشيط الجهاز الليمفاوي والتخلص من انتفاخ القدم.
3- ضعي قطعة صغيرة من الكريم المرطب في حجم البندقة على كل قدم. اتركيها تتغلغل جيداً بالتدليك عند منطقة الكعبين والعرقوب. ولا تنسي وضع الكريم على الأظفار لتغذيتها وتنعيمها أيضاً.
كرري استخدام الكريم مرتين يومياً خاصة في فصول الصيف بسبب ارتداء الأحذية المكشوفة.
4- وضع الطلاء
ضعي بين أصابعك القطن الخاص بتوسيع ما بين الأصابع. ضعي طبقة من الطلاء عديم اللون؛ لتوحيد لون الأظافر قبل استخدام الطلاء. اتركيه يجف لمدة دقيقة ثم ابدئي في وضع الطلاء.
5- العناية
استخدمي دبوسًا خشبيًا للتخلص من الزيادات في اللون حول الأظفار ويمكنك لف قطعة من القطن المبللة بالمزيل حول دبوس خشبي لتحقيق نتيجة أفضل وأسرع.
6- التجفيف والتغذية
ضعي إسبراي من مجفف طلاء الأظافر عليهما بعد الطلاء بـ30 ثانية على بعد 20سم من الأظافر. فهي تعمل على سرعة تجفيفها مع تغليفها بطبقة مغذية للجلد الزائد.
قبل التجفيف
* ضعي الطلاء على أقدام نظيفة مع الحرص على تخليص الأظافر أولاً من الطلاء السابق باستخدام مزيل طلاء خالٍ من الأسيتون فهو أقل ضرراً لأظافرك.
* قبل تجفيف يديك قومي بتنظيف الأظافر بفرشاة خاصة بالتنظيف للتخلص من الزوائد.

أضف تعليقا