تناولي السبانخ يومياً وانعمي بهذه الفوائد المذهلة..

فوائد عديدة لتناول السبانخ، فهي من أهم الخضراوات الورقية؛ لغناها بالعديد من العناصر الغذائية، واحتوائها في الوقت نفسه على سعرات حرارية أقل..

أكدت استشاري التغذية دعاء عاشور، أن السبانخ من أغنى الخضراوات بحامض الفوليك؛ لذلك فهي غذاء مثالي للمرأة الحامل، تساعد على التقليل من احتمالية تشوه الجنين أو ظهور عيوب خلقية أو حدوث الأنيميا وفقر الدم، ويقلل تناول السبانخ من احتمالية الإصابة بالسرطان لغناها بمضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين..

على الرغم من فوائد السبانخ إلا أنها لا تعد غذاءً مثالياً لمن هم عرضة للإصابة بحصوات الكلى لغناها بمركب أوكزلات الكالسيوم التي تترسب على شكل أملاح في الدم تترسب على أملاح ثم تكون حصوات..

يساعد تناول السبانخ بمركبات البيتايين والكلوروفيل في تحسين أداء الجهاز الهضمي وتسهل من إخراج الفضلات، وطرد السموم خارج القولون، وعن أهم فوائدها الأخرى، فائدتها في الحفاظ على صحة العظام لغناها بالكالسيوم وفيتامين (ك) الذي يحافظ على صحة العظام ومنع الإصابة بالهشاشة وتقوية العظام..

يساعد تناول السبانخ في الوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا لغناها بفيتامين C كما تعد مفيدة للحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها لغناها بالبيتاكاروتين وفيتامين (ج) وفيتامين (أ) الضروريين أيضا لصحة ونمو الشعر.

يساعد غنى السبانخ بفيتامين (K) في الحماية من الزهايمر والحفاظ على سلامة الجهاز العصبي ووظائف الدماغ.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية