هذا النوع من الشوفان ممنوع في الحمية!

الشوفان من الأطعمة التي ينصح بتناولها في أيّ حمية، فهو مصدر غنيّ بالألياف الطبيعيّة التي تحسّن عمليّة الأيض وتحفز الجسم على حرق الدهون، كما أنّه يشعر بالشبع لساعات، هذا فضلاً إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسيّة، ما يجعله من الأطعمة ذات قيمة غذائيّة مرتفعة.

اقرئي أيضًا : Detox الكاري لحرق الدهون 

بالمقابل هناك أنواع من الشوفان تسبّب زيادة في الوزن تنتشر بكثرة في الأسواق كبديل للشوفان التقليدّي أي الخام وهي منكّهة، صنّعت للّذين لا يستسيغون مذاقه. هذا وكشفت جهات معنيّة بالقيمة الغذائيّة للمأكولات الأكثر مبيعاً أنّ الشوفان المتوافر في الأسواق بنكهات، مكسّرات وفاكهة مجفّفة يعدّ خياراً غير صحيّ، فهذا النوع مرّ بعمليات تجهيز أفقدت الشوفان قيمته الغذائيّة، كما أثقلته بسعرات حراريّة لا تناسب كونه حصّة يتمّ تناولها خلال الحمية بهدف إنقاص الوزن.

اقرئي أيضًا : رجيم المكسرات قوام مثالي في 5 أيام

وكشف الأطبّاء عن أنّ طبقاً من الشوفان الخام مع قطع من الفاكهة الطازجة أو كوب من الزبادي وملعقة من العسل ورشّة قرفة لا تتعدّى سعراته الحراريّة الـ 180، فيما الكميّة نفسها من الشوفان المنكّه دون إضافة الحليب تحتوي على 380 سعرة حراريّة، وهذا يعني أنّ تناول حصّتين فقط من هذا الشوفان يمثّل 2/3 من السعرات الحراريّة المسموح بتناولها طوال اليوم خلال الحمية.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة