سيروم طبيعي لتبييض البشرة والتخلّص من التجاعيد... حضّريه بنفسك

من المعروف أن للسيروم فوائد كثيرة للبشرة، حيث يحتوي في العادة على مجموعة من المكونات المفيدة في تغذية البشرة وترطيبها وحمايتها من آثار أشعة الشمس والأضرار التي قد تصيبها. فما رأيك بتحضير سيروم طبيعي في المنزل مكوّن من مواد تشتمل على خصائص مذهلة لمكافحة علامات التقدم في السن والتجاعيد وتفتيح البشرة؟  

 

المكونات
لتحضير هذا السيروم، أنت تحتاجين الى:
ملعقة كبيرة من فيتامين C: يساعد هذا الفيتامين على إنتاج مادة الهيدروكسي ليزين، التي تعمل على ربط الجزيئات المنتجة للكولاجين الضروري لتجديد خلايا البشرة والقضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها، ويحد من ظهور الكلف والنمش.
ملعقة صغيرة من زيت اللوز: يعمل هذا الزيت على تبييض البشرة وتنظيفها والقضاء على الهالات السوداء. كما أنه مقشر طبيعي للبشرة، حيث يخلصها من العيوب والبقع والشوائب.
كبسولة من الفيتامين E: يُطلق على هذا الفيتامين اسم فيتامين الجمال، إذ إن له فوائد عديدة للبشرة، حيث يساعدها في استعادة شبابها ونضارتها وإشراقتها. كذلك، يعالج علامات التمدد الظاهرة على البشرة.
ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا: يساهم الألوفيرا في ترطيب البشرة وتجديد الخلايا التالفة، نظراً الى احتوائه على العديد من الأحماض الأمينية. كما يعد علاجاً فاعلاً للالتهابات التي تصيب البشرة، مما يقضي على البثور والحبوب والاحمرار.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي كلاً من زيت اللوز وفيتاميني  Cو  E في شكل جيد. ثم أضيفي جل الألوفيرا الى المكونات مع تحريكها جيداً مرة أخرى. بعدها، ضعي المكونات في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، مع الحرص على الاحتفاظ بها في الثلاجة.
واظبي على استخدام هذا السيروم مرتين في اليوم، صباحاً ومساء، وذلك بعد تنظيف بشرتك وجهك بالغسول الملائم لها.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك التمر لازالة التجاعيد بقوة كريم الكولاجين

وصفة يابانية مذهلة لمكافحة التجاعيد

وصفات طبيعية لازالة تجاعيد العينين

أضف تعليقا