وصفة يابانية مذهلة لمكافحة التجاعيد

يعرف عن شاي الماتشا Matcha كمشروب صحيّ يساعد على إنقاص الوزن وإزالة السموم من الجسم، غير أنّ ما يجهله الكثير من النساء عن هذا الشاي أنّه قناع سحريّ، يمكن اعتماده قبل المناسبات الخاصّة لتأثيره القويّ والسريع على البشرة.
يعمل شاي الماتشا على تنقية البشرة والقضاء على السموم، كما أنّه يساعد على تجدّد الخلايا وانقسامها وبالتالي فهو مقاوم لشيخوخة البشرة.

مكوّنات قناع شاي الماتشا:

اقرئي أيضًا : الكيوي واللّيمون لتفتيح لون البشرة


•1 ملعقة من شاي الماتشا وهو شاي أخضر مسحوق بشكلٍ دقيق، يعدّ من أجود أنواع الشاي اليابانيّ وأكثرها شيوعاً في اليابان.
•1 ملعقة من مسحوق كلوريلا Chlorella.
•ماء نقيّ

وقبل الحديث عن القناع وطريقة تحضيره، لا بدّ من التوقّف عند مسحوق الكلوريلا المتوفّر في محالّ العطارة، هو طحلب صغير جدّاً يعدّ من أقدم النباتات على وجه الأرض وهو واحد من الأطعمة الغنيّة بالأحماض الأمينيّة، البروتين، الأنزيمات، الفيتامينات، المعادن والكربوهيدرات، يعمل هذا النبات أو الطحلب على مقاومة الشيخوخة ومن ثمّ يمنح البشرة الشباب والنقاء.

شاهدي أيضًا : 



طريقة تحضير القناع:
في وعاء عميق يخلط شاي الماتشا مع الكلوريلا، ثمّ يضاف لهما الماء قطرة قطرة، حتى يتكوّن مزيج متماسك يشبه قوام الحنّاء. يطبّق المزيج على الوجه والعنق الذي يتعرّض للترهّل قبل الوجه. يترك القناع على البشرة لمدّة 15 دقيقة حتى يجفّ تماماً، ثمّ يزال بالماء الفاتر. ينصح بتكرار القناع عدّة مرّات، بالرغم من أنّ النتيجة تظهر من المرّة الأولى.

أضف تعليقا