خطوات بسيطة تجنبكِ زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية

زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية، من الأمور التي تسبب التوتر عند المرأة، لكن عزيزتي لا داعي للشعور بالإحباط نهائيًا؛ لأن زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية هو أمر طبيعي نتيجة التغيرات الفيزيولوجية، كما أنها مجرد احتفاظ الجسم بالمياه وليس الدهون، ويبدأ الجسم باحتباس الماء قبل بداية الدورة بأسبوع، لكن بمجرد نزول الدورة يتخلّص الجسم تدريجيًا منها مع بداية اليوم الأول وحتى الثالث، وهناك مجموعة من الخطوات البسيطة لتجنّب زيادة الوزن بعد الانتهاء من الدورة الشهرية.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم
يقل مستوى الماغنسيوم في الجسم قبل ميعاد الدورة الشهرية، الذي يؤدي لارتفاع مستويات الأنسولين، وبالتالي الجسم يحتاج لنسبة سكر زيادة، وهذا سبب يجعل عندك رغبة شديدة للأكل قبل وأثناء فترة الدورة، تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم.

• الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم، والتي تساعدكِ على التحكم في شهيتكِ قبل وفي أثناء الدورة الشهرية:
الموز، البطاطس، البنجر، الشوفان، الأفوكادو، التمر، الشوكولاتة الغامقة، الكاكاو، المكسرات، الفراولة، السبانخ، الأناناس.

تجنب تناول الكافيين
من الضروري تجنّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ لأنها ترفع من نسبة التوتر، وتسبب الشعور بالجوع، لذا يمكنكِ استبدالها بالعصائر الطبيعية والسوائل.

النشاط البدني
كثرة التوتر تجلب الشعور بالجوع، لذا فإن ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، تساعدك على التخلص من التوتر، إضافة إلى خفض مستويات هرمون الكورتيزول، المعروف بهرمون الإجهاد والتوتر.

تناول الماء
تناول الماء بكثرة يساعدك على الشعور بالشبع، وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذا احرصي على تناول المياه بكثرة وبقدر كافٍ لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية