كبح الشهيّة على الطريقة الصينيّة!

يتشعّب الطبّ الصينيّ في علاجاته التي هي كناية عن مجموعة قواعد ومعتقدات توارثتها الأجيال، تعتمد على مبدأ الطاقة الموجودة في الجسم تعرف بـ qi، تتحرّك بداخله من خلال مستويات مختلفة تسمّىMeridians ، واستناداً إلى هذه النظريّة، فإنّ أيّ مرض قد يحدث هو نتيجة خلل في سريان هذه الطاقة في الجسم أو فقدان للتوازن.

من ضمن العلاجات التي يتضمّنها الطبّ الصينيّ تقنيّة الضغط التي تشبه إلى حدٍّ ما بالإبر الصينيّة، تستخدم بها اليدان والأصابع عوضاً عن الإبر. هذا الطبّ الذي بدأ يلقى انتشاراً واسعاً في أنحاء العالم يعتقد أنّ الطاقة داخل الجسم تتحرّك على هيئة دوائر تنتقل من نقطة إلى أخرى، والحفاظ على هذه الدورة الداخليّة يضمن بقاء الجسم في نشاط.

اقرئي أيضًا : الكزبرة علاج مذهل لدهون البطن

هذا وكشف الصينيون أنّ نقاط سير الطاقة تحدّ من الشهيّة، ففي حالة الشعور بالجوع، بدلاً من تناول حصّة غنيّة بالسعرات الحراريّة يمكن تحفيز الطاقة الداخليّة على الحركة من نقطة إلى أخرى وينتج عن ذلك الحدّ من الرغبة في تناول الطعام، من خلال الضغط على نقطة أمام الأذن.

يتمّ تحديد هذه النقطة بشكل دقيق بالضغط على المنطقة الواقعة أمام الأذن بالإبهام بواسطة الإبهام، مع تحريك الفكّ حتى يتمّ تحديد أكثر نقطة تظهر فيها حركة الفكّ، وبعد تحديد هذه النقطة يتمّ الضغط عليها لمدّة 3 دقائق، فيزول الشعور بالجوع ويتمتّع الجسم بطاقة أكبر.

اقرئي أيضًا : مشروب سحري لخسارة 10 كلغ خلال أسبوعين فقط!

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة