فرد الشعر في المنزل بوصفات طبيعية مجربة

الشعر المجعد سواء كان ناعمًا بتموجات بسيطة أو أقرب للخشونة، مشكلة تعاني منها العديد من السيدات، فتلجأ إلى المكواة الكهربائية لفرد الشعر، والتي تضعف بصيلات الشعر، لذا نقدم لك عزيزتي، بعيداً عن مستحضرات العناية بالشعر التي تترك أثراً سلبياً على الشعر، مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على فرد شعرك والتخلص من تموجاته.

وصفة قشور الموز
تحتوي قشور الموز على عناصر غذائية عديدة كفيتامين B المركب والحديد والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إعادة الحيوية للشعر وإعطائه مظهراً قوياً وصحياً وحيوياً.

اقرئي أيضًا : خلطة الزيوت لتطويل الشعر

طريقة الاستخدام
اهرسي ثمرة موز، ولا ترمي بقشرتها بل جففيها في الفرن واطحنيها.
اسلقي ثمرة تفاح بقشرها واهرسيها جيدًا أو في الخلاط
اخلطي المكونات وضعيها على شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة ساعتين قبل غسله جيدًا ولاحظي الفرق.

وصفة المايونيز
يعد المايونيز من الوصفات الطبيعية الغنية بالبروتين الذي يعتبر مكوناً أساسياً من مكونات المايونيز والذي يساعد بشكل كبير على تنعيم الشعر وتقويته وفرده والقضاء على تقصف نهايات الشعر، لذا ضعي المايونيز على شعرك لمدة ساعتين أو أكثر قبل غسله.


وصفة زيت الخروع
يستخدم زيت الخروع في العناية بالشعر، ويستخدم كمكون أساسي في مستحضرات العناية بالشعر؛ لأنه يمنع تساقط الشعر، ويقويه من الجذور وحتى الأطراف، كما يساعد زيت الخروع على تحفيز الشعر على النمو وتنعيمه وفرده.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة بديلة لصبغة الشعر

وصفة زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، لذا فهو يساعد على فرد الشعر وترطيبه، وتغليف كل شعره بطبقة رقيقة والتي تساعد بدورها على تقوية الشعر وتغذيته.

وصفة العسل
طريقة الاستخدام
قومي بإضافة 3 ملاعق من عسل النحل الطبيعي مع 3 ملاعق أخرى من المايونيز
ضعي على الشعر من جذوره وحتي الأطراف، بحيث يترك بعدها على الشعر مدة 3 ساعات.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر