بوتوكس طبيعي فرد الشعر.. اصنعيه بيديك

هل تعرفين أنّه يمكنك تطبيق البوتكس على شعرك أيضاً؟ فهذه التقنية تعمل على تجديده والحدّ من تلفه وإعادة البريق الصحي إليه. كما أنها تغذيه من العمق وتعالج ضعفه وتمنحه القوة. لكن، تذكري أنه ليس عليك أن تلجئي دائماً إلى الخبراء، إذ يمكنك أن تصنعي وصفة بوتكس خاصة في منزلك. ولتصدّقي ذلك، حضري مكوناتك سهلة المنال وطبقي هاتين الخلطتين الطبيعيتين.

 

الوصفة الأولى: زيت الزيتون والجيلاتين

لتطبقي هذه الوصفة، كل ما عليك  أن تقومي به هو أن تبحثي في مطبخك عن هذه المكونات: كميات متناسبة من الماء الدافئ والجيلاتين وزيت الزيتون. وبعد ذلك احرصي على أن تقومي بهذه الخطوات الضرورية بدقة:

-ضعي الجيلاتين في وعاء ثم أضيفي إليه الماء الساخن وزيت الزيتون.

-إمزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم أشبه بالكريم الناعم.

-نظفي شعرك جيداً على النحو المعتاد. وبعد ذلك طبّقي المزيج عليه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو الخاص به جيداً ثم بالماء الفاتر وانتظري إلى أن يجفّ بالهواء الطلق.

-ولتحصلي على نتيجة مدهشة، كرّري تطبيق هذا القناع مرة أسبوعياً. وهكذا يمكن شعرك أن يستعيد عافيته وأن يكتسب الكثافة والنعومة واللمعان.

 

 

الوصفة الثانية: الموز والبيض والعسل  

تُعتبر هذه الوصفة سهلة جداً ويمكنها أن تمنحك النتيجة التي تحتاجين إليها. وفي هذه الحالة، تحتاجين فقط إلى حبة من الموز وبيضة واحدة وملعقة طعام من العسل. فهل أنت مستعدة؟ إذاً اتبعي هذه التعليمات:

- قشري حبة الموز وقطعي لبها وضعيه في الخلاط وأضيفي إليه البيض والعسل.

-إخفقي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.

-طبقي المزيج على شعرك بعناية واتركيه عليه لمدة 30 دقيقة.

-وبعد مرور ذلك الوقت، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو المناسب له وبالماء. لكن احرصي على ألا يكون الماء ساخناً جداً لأنّ هذا يفسد قناعك نظراً إلى احتوائه على البيض.

-وبعد ذلك وما أن يجف شعرك لن تصدقي ما سترينه في مرآتك: خصلات ناعمة وصحية وأكثر كثافة مما كانت عليه من قبل. إذاً جرّبي الوصفة ولا تترددي.  

 

اقرئي أيضاً

تساقط الشعر .. اعرفي الاسباب لتفادي النتيجة

 
بالفيديو: نصائح هامة للاعتناء ببشرتك بعد إزالة الشعر 
 
صبغات الشعر.. خلطات لعلاج اضرارها

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر