أحدث تقنيات شد الجفون

يعانى البعض من كبار السن من ترهّلات فى الجفون وأحياناً من انتفاخات دائمة فى الجفون السفلى وربما في العليا أيضاً. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق عملية شد الجفون حيث تُزال الدهون الزائدة على الجفن كما الجلد الزائد في نفس الوقت.

"الجميلة" زارت عيادة الدكتور ممدوح عشي، واطلعت على أحدث التقنيات في عملية شد الجفون .

 

إقرئي أيضا  ما يجب معرفته قبل جراحة الجفون العليا

 

عملية شد الجفون

تُجرى عملية شد الجفون عن طريق التخدير الموضعى عادة، إلا فى حالات التوتر الزائد، فيكون التخدير الكلي هو الأفضل. وتكون الجروح فى أماكن مخفية حيث لا تترك أثراً فيما بعد. ويمكن عمل شد للجفون الأربعة فى جلسة واحدة. حيث تُزال الدهون الزائدة والجلد الزائد ثم تخيّط الجروح بطريقة تجميلية وبخيوط دقيقة جداً بحيث لا تترك علامات تدل على العملية. وتنزع الخيوط بعد خمسة أيام. وهنا ينصح بأستعمال الكمّادات الباردة فى أول يومين بعد العملية وينصح بعدم التعرّض للضوء الزائد لمدة أسبوع.

ويقدم على هذه العملية الرجال والنساء فى أعمار مختلفة. وانا شخصياً لا أوصي بها لمن هم بين سن 20 و30، والأفضل لهم إجراء جراحة إزالة الدهون أو الجيوب للتخلص من الانتفاخات عند محيط العينين.

أما شد الجفون فالأفضل أجراؤها على من هم أكبر سناً بدءاً بسن الخمسين، إذ توجد حلول أخرى توفّرها حقن البوتوكس أو حمض الهيالورونيك للتخلص من التجاعيد التعبيرية أو الخفيفة التى يعاني منها عادة من هم بين الـ 30 والـ 40 من العمر.

 

إقرئي أيضا  شد العينين بدون جراحة

 

  • ما هى الأعراض الجانبية لهذه العملية؟

يحدث تورم وزرقة فى الجفون وتستمر لعدة أيام، لذا ينصح المريض باعتزال المجتمع لمدة أسبوع حتى تتحسن التورّمات والكدمات بالجفون. ويمكن التقليل منها عن طريق كمّادات الثلج. وهذه العملية مثل معظم عمليات التجميل تحتاج إلى صبر المريض حتى يلمس النتيجة التى ينتظرها، حيث تظهر النتائج الأولية بعد شهر من العملية والنتيجة النهائية بعد ثلاثة أشهر.

 

أضف تعليقا