«الكوسة» وفوائد لا تُحصى.. تعرّفي عليها!

فوائد عديدة لتناول الكوسة، فهي غذاء مثالي لمن يريدون إنقاص الوزن، فهي قليلة السعرات وغنية بمضادات الأكسدة، فكل 100 جم من الكوسة تحتوي على حوالي 10 سعرات حرارية، ويساعد غناها بالألياف على منحك الشبع لفترة أطول..

يساعد غنى الكوسة بالماء على منح جسمك الترطيب الكامل؛ خاصة بشرتك وترطيبها بشكل كبير، فالمواظبة على تناولها تمنحك بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.. ويساعد غناها بالماء في منع تكوين حصوات الكلى ومنع الإصابة بالجفاف وتطهير المسالك البولية، أما عن غناها بمضادات الأكسدة فيجعلها من أفضل الخضراوات في محاربة الإصابة بالسرطان والجزيئات الحارة.

وعن فوائدها الأخرى أكدت استشاري التغذية العلاجية دعاء عاشور أن الكوسة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تدعم جهاز المناعة، كما يساعد غناها بالكالسيوم في الحفاظ على صحة ونمو العظام. وتعد الكوسة خياراً جيداً لمرضى الجهاز الهضمي، فإذا كنت من مرضى الجهاز الهضمي يساعد تناول الكوسة على التخلص من عسر الهضم ومحاربة الإمساك؛ للتخلص من سموم الجسم، وإذا كنت من مرضى الأنيميا يمكنك تناول الكوسة؛ لغناها بنسبة كبيرة من الحديد، الذي يعد عنصراً مهماً لعلاج الأنيميا؛ خاصة لدى الحوامل..

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية