بشرة شابّة ومشدودة في 5 خطوات فقط

مهمّة الحفاظ على جمال البشرة وشبابها ليست بالصعبة، فبخطوات سهلة وبسيطة تعتمد يوميّاً ضمن روتين العناية يمكن ببساطة تحقيق هذا الهدف الذي تسعى إليه كلّ امرأة بعد سنّ الثلاثين.

1.أهميّة تنظيف البشرة قبل الخلود إلى النوم
تنظيف البشرة من الماكياج كلّ مساء قبل النوم مسألة ضروريّة ولا بدّ منها، إلّا أنّها غير كافية. هناك خطوات عناية مكمّلة لعمليّة إزالة مساحيق التجميل كالتنظيف العميق للمسامّ ومن ثمّ ترطيب البشرة بكريم مغذٍّ ومرمّم وأيضاً بمصل معالج.

اقرئي أيضًا : روتين كامل لبشرة ناصعة البياض بعد الصيف 

2.النوم لساعات لا تقلّ عن 8 كلّ ليلة
لأنّ عملية التجديد الخلويّ تتمّ في فترة المساء وتحديداً خلال النوم، لا بدّ من أن تحظى البشرة بساعات نوم عميق وطويل لتتمّ خلالها عمليّات الأيض على أكمل وجه.

3.وقاية البشرة في النهار من أشعّة الشمس
الشمس عدوّ لدود للبشرة، يجب صدّ أشعّتها الخطيرة عن البشرة بكلّ الوسائل، من خلال تطبيق كريم وقاية حتى في مواسم البرد وارتداء النظّارات الشمسية لحماية المنطقة الحسّاسة حول العينين منها.

4.شرب الماء بوفرة
الحفاظ على ترطيب البشرة من أهمّ الخطوات التي تظلّل الخطوط الرقيقة الدالة على التقدّم في السنّ وتصريف سموم البشرة وكامل الجسم. فلا تهملي يوميّاً تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب كاملة من الماء خلال النهار.

شاهدي أيضًا : 



5.المكمّلات الأساسيّة للبشرة
إضافة إلى أهميّة الإكثار من تناول الخضار الغنيّة بالفيتامينات والتنويع فيها، لا بدّ من تناول الفيتامينات أيضاً لتعويض النقص خاصّة بعد سنّ الثلاثين كمكمّلات السمك، فيتامين D، حمض الفوليك والمعادن الأساسيّة التي تحتاجها البشرة والشعر بشكل يوميّ لإتمام وظائفها الحيويّة بشكل أفضل.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة