عناية مركّزة للبشرة والشعر في الشتاء

هناك العديد من الطرق الوقائيّة للشعر والبشرة يجب التقيّد بها خلال فصل الشتاء، وهي:

•تغيير الشامبو
الشامبو الذي عادة ما يستخدم في فصل الصيف غير مناسب لفصل البرودة، من الضروريّ تبديله وانتقاء نوع آخر يحتوي في تركيبته على موادّ مرطّبة بنسبة أكبر تمنع تجعّد وتطاير الشعر.

الزيوت
قبل الاستحمام، بلّلي الشعر بالماء ووزّعي بضع قطرات من أيّ زيت طبيعيّ من الجذور إلى الأطراف لمدّة ساعة أو أكثر، ثمّ قومي بغسله كالمعتاد بالشامبو والبلسم.

اقرئي أيضًا : مستحضر لا غنى للبشرة عنه! 

•التخفيف من تقشير البشرة
يشير أطبّاء الجلد إلى ضرورة الإقلال من مرّات التي تعمدين فيها إلى تقشير بشرتكِ خلال فصل الشتاء، لأنّ التقشير المنتظم يجعل من الجلد أكثر تحسّساً ويرقّق من طبقاته الواقية والتي تتصدّى طبيعيّاً للعوامل الخارجيّة. اكتفي بمرّتين في الأسبوع مستخدمة أداة لطيفة ومناسبة.

•تبديل كريم الوجه
ما يناسب البشرة في فصل الصيف من كريمات ترطيب ومستحضرات ليس كذلك في فصل الشتاء، ففي فصل الصيف يجب أن تكون بتركيبات خفيفة لأنّ البشرة ونتيجة ارتفاع درجات الحرارة تفرز المزيد من الزيوت الطبيعيّة وتتعرّض للتعرّق، أمّا في فصل الشتاء تحتاج إلى كريمات ذات تركيبة مركّزة منعاً لجفافها.

•تطبيق المستحضر التمهيديّ
تطبيق المستحضر التمهيديّ من الخطوات الضروريّة في هذا الفصل وإنْ لم تضعي طبقة من الفاونديشن، يخفّف من المسامّ المتّسعة ويخفي الخطوط والتجاعيد التي تظهر بوضوح نتيجة جفاف البشرة والذي عادة ما يتفاقم بسبب برودة الجوّ.

الآيلاينر
موسم الشتاء هو الأكثر المواسم التي يليق بها الآيلاينر السائل، ستثبت خطوطه دون أن تسيل بسبب حرارة الجوّ. تلاعبي كما يحلو لكِ برسوماته وألوانه، فخطوط الموضة أطلقت لكِ العنان في ذلك.

شاهدي أيضًا : 



•أحمر الشفاه
انتهى فصل الصيف وانتهت معه ألوان أحمر الشفاه الزاهية والصارخة، اكتفي بتلوين شفاهكِ في منتصفها بلون خافت، فيما حدودها الخارجيّة بلون طبيعيّ، لحميّ أو ثلجيّ لتتناسب مع أجواء الصقيع وكذلك مع خطوط الموضة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة