نصائح هامّة قبل تقشير الوجه

كما لديكِ روتين ثابت لقصّ أطراف الشعر، هناك روتين آخر يجب أن تتبعيه بشكل ثابت، وهو تقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت والزائد، لما له من تأثير إيجابيّ على البشرة وحمايتها من التجاعيد، كما يظهرها بشكل أفضل من المعتاد. لكي تنجحي في هذه المهمّة، هناك عدد من القواعد الواجب اتّباعها تقشير الوجه بشكل دوريّ.

1- في البداية، يجب معرفة أنّ للبشرة أنواعاً مختلفة، بعضها يستجيب إلى أنماط من التقشير، فيما البعض الآخر لا يفعل، هذا فضلاً إلى احتمال تضرّرها، خاصّة إذا كانت من النوع الحسّاس وتظهر على سطحها البثور، في هذه الحالة يجب الاكتفاء بغسل الوجه بالماء فقط.

2-تفضّل أكثريّة النساء اعتماد مستحضرات تقشير الوجه المتوفّرة في الأسواق والتي تحتوي على موادّ كيمائيّة، غير أنّ الموادّ الطبيعيّة هي الأكثر فعاليّة وأماناً، كالسكّر والملح، فهما الأفضل على الإطلاق.

شاهدي أيضًا : 



3-اعتمدي على الفرش المخصّصة للبشرة، غير الخشنة كتلك التي تستخدم لبقيّة الجسم، يجب أن تكون ناعمة كي لا تسبّب أذىً لبشرة الوجه.

4-الخطوة التي تلي عمليّة تقشير الوجه والتي يجب عدم إغفالها، الترطيب بكريمات تناسب نوع البشرة. من بين هذه الأنواع الفازلين وتحديداً في الشتاء، يعوّض البشرة ما تفقده من رطوبة بسبب انخفاض درجات الحرارة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة