اختاري نظارتك الشمسية وفقاً لطريقة حجابك

  • النظارة الشمسية قطعة أساسية في خزّانة كل امرأة، ليس لحجب الشمس عن العينين فحسب، ولكن لاكتمال إطلالتها النهارية الأنيقة، فتعتبر إكسسواراً أساسياً مثل الحقيبة النسائية والحذاء. ولكن كيف يمكن للفتاة المحجبة أن تختار النظارة الشمسية التي تلائمها؟

    إذا قمت بإلقاء نظرة على الفاشينيستا المحجبات في إنستقرام فسوف تكتشفين أنهن يعطين اهتماماً كبيراً للنظارات الشمسية، ويكون الاختيار وفقاً لطريقة الحجاب وشكل الوجه. إليكِ أهم نصائح اختيار النظارة الشمسية المناسبة لحجابك.

    حجاب التربان أو الحجاب الواسع
    في حالة اختيارك لحجاب واسع وغير مشدود حول الوجه، وكذلك حجاب التربان، فإن نظارة عيون القطة هي الأنسب لكِ، فهي مواكبة لصيحات الموضة وتمنح وجهك إطلالة جذابة في نفس الوقت.

    اقرئي أيضًا : طريقة اختيار النظارة الملائمة للوجه؟

    الحجاب الملتصق بالوجه
    أما إذا كنتِ ترتدين الحجاب القطني أو أي حجاب يلتصق بالوجه، فننصحك باختيار نظارة شمسية بحجم كبير، حيث إن طريقة الحجاب هذه تبرز حجم الرأس، وبالتالي مع ارتداء نظارة شمسية صغيرة ستبدو رأسك كبيرة بشكل ملحوظ.

    الحجاب المثلث
    يتناسب هذا الحجاب مع أغلب أشكال النظارات الشمسية، ولكن ينصح بتجنب النظارات ذات الحجم الصغير أو بالتصميم المستطيل، لأنها ستجعل الحجاب يبدو وكأنه ابتلع وجهك.

    نصائح للمحجبات عند اختيار النظارة الشمسية

    اختاري نظارة شمسية بحجم يناسب حجم وجهك، وابتعدي عن النظارة التي ينسحب معها شعرك عند خلعها، فهذا الأمر مزعج كثيراً للمرأة المحجبة.

    اقرئي أيضًا : نظارات شمسية موضة الموسم ونصائح لاختيار الموديل المناسب

    ينصح بتجنب النظارات الشمسية ذات الجوانب الكبيرة، لأنها ستجعل الحجاب يبتعد كثيراً عن الوجه، وبالتالي تفسد إطلالتك.

    إذا قمت بارتداء طبقتين من الحجاب (أي حجاب داخلي صغير وأعلاه الحجاب الرئيسي)، فلتختاري نظارة شمسية بتصميم بسيط، ولا يوجد بها أي تفاصيل بارزة، أما إذا كان حجابك هادئ التصميم وبلون ناعم، فيمكنك اختيار نظارة شمسية بإطار منقوش أو ملون لتمنح إطلالتك حيوية.

    يجب عليكِ أن تقومي بتجربة النظارة الشمسية مع طريقة الحجاب التي اعتدت على تطبيقها وأن تنظري في مرآة لتتأكدي من أنها مناسبة، ويمكنك التقاط صورة سيلفي لنفسك ومطالعتها لمعرفة ما إذا كانت النظارة الشمسية أضافت شيئاً لأناقتك أم لا.

    أضف تعليقا