طريقة اختيار النظارة الملائمة للوجه؟

قد يبدو اختيار النظارة الملائمة أمرًا سهلاً ولا يحتاج إلى كثير من التفكير، ولكن عندما تختارين نظارة تعجبك وتتفاجئين لاحقًا بأن أصدقاءك لم يبدوا إعجابًا بها وبادروا بالقول بأنها غير مناسبة لوجهك، تدركين حينها أن الأمر ليس بالسهولة التي اعتقدتها.

أمور عليك مراعاتها عند اختيار النظارة الملائمة :

قاعدة رئيسية:
القاعدة الرئيسية هنا هي التناقض. الغرض من التناقض أن يتعاون إطار النظارة مع شكل الوجه من أجل إضفاء انسيابية وتكامل بين بعضهما البعض. عليك أن تختاري من أُطر النظارات ما يناقض شكل وجهك.

التعرف على شكل الوجه أولاً
هل تمتلكين وجهًا يميل إلى الاستدارة؟ أم تعتقدين أنك من أصحاب الوجوه المستطيلة، حيث يزداد طول وجهك عن عرضه وتمتلكين ذقنًا طويلة؟ أم أن وجهك يضيق عند الجبهة وعظمة الخدين، بينما يزداد عرض منطقة خط الفك ليرسم شكل المثلث؟ إذا كنت تمتلكين وجهًا مربعًا أو مستطيلاً عليك أن تلجئي للأطر المستديرة أو البيضاوية. أما إذا كنت من أصحاب الوجه المستدير أو البيضاوي تكون الأطر المربعة أو المستطيلة هي النظارة الملائمة لك. أما أصحاب الوجه المثلث أو القلب، فتعد النظارات الرياضية أو نظارات عيون القطة أو النظارات ذات الأُطر السميكة هي أفضل أشكال النظارات. كما عليك إذا كنت من أصحاب العيون الضيقة أن تتجنبي اختيار إطارات النظارات التي تزيد من الإحساس بضيقها.

العمر، والشخصية:
عليك أن تراعي عند اختيار النظارة الملائمة أبعادًا أخرى مثل العمر. يليق بالفتيات الأُطر الملونة بأشكالها الجديدة المختلفة، أما الكبريات سنًا وذوات المناصب تناسبهن الأُطر التقليدية بألوانها الحيادية. النظارة الملائمة هي إضافة لمظهرك وشخصيتك، فاحرصي أن تكون عاملاً إيجابيًا يُحسب لك لا عليك.

شاهدي أيضًا : 



لون العيون:
يمكن لبعض النظارات أن تضيف هالة جمالية للوجه من خلال إبرازها لأجمل ملامح الوجه. فمثلاً صاحبات العيون الزرقاء تلائمهم الأطر البرتقالية، أما صاحبات العيون البنية تكون الإطارات بدرجات اللون البني هي الأفضل بالنسبة لهن. الأُطر الملونة كالأخضر والأزرق أو الأصفر تلائم من يمتلكن عيونًا خضراء.

لون البشرة:
لون البشرة عامل هام عند اختيار إطار النظارة. فمثلاً صاحبات البشرة الفاتحة الوردية يليق بهن الأُطر الشفافة والأُطر الرمادية والزهرية والحمراء وغيرها من الألوان الهادئة. أما صاحبات البشرة الدافئة تليق بهن الأُطر ذات الألوان الترابية والداكنة، لذلك احرصي على الاهتمام باللون عند اختيار النظارة الملائمة.

نصيحة:
النظارة سواء كانت نظارة شمسية أو طبية ستبقى معك وقتًا طويلاً، لذا عليك أن تتأني في اختيارها. خذي وقتك في تجربة الأطر المختلفة واستعيني برأي أحد أصدقائك حتى تجدي النظارة الأنسب والأفضل لك.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات