كيف تجفّفين شعركِ من دون استخدام الـ "سيشوار"؟

كثرة استخدام الـ "سيشوار" قد تعرّض الشعر إلى التلف، التقصّف، ومن ثمّ التساقط، قد لا يمكن الاستغناء عنه كلّياً بل يمكن التخفيف من استعماله قدر الإمكان لمنح الشعر استراحة منه ومن بقيّة الأدوات الحراريّة والاكتفاء بتصفيف الشعر به في المناسبات، أمّا بالنسبة لتجفيف الشعر ما بعد الاستحمام سنرشدكِ إلى بعض الطرق توصلكِ إلى نتيجة ترضيكِ شعر صحّي وطبيعيّ.

1- اختاري شامبو وبلسماً يتناسبان مع شعركِ: للحصول على شعر رائع دون استخدام المجفّف الكهربائيّ عليكِ أوّلاً تحديد نوعيّة شعركِ فيما إذا كانت دهنيّة، جافّة أم مختلطة، وبناءً علىى ذلك استخدمي الشامبو والبلسم الملائمين له.
2- أعطي شعركِ الوقت الكافي حتى يجفّ: تأكّدي قبل غسيل شعركِ أنّكِ تمتلكين الوقت الكافي لترك شعركِ يجفّ طبيعيّاً، فالشعر المبلّل يكون في أضعف حالاته وأكثر عرضة للتساقط والتكّسر عند التسريح، لذا اتركيه حتى يجفّ، ثمّ تعاملي معه.
3- استخدمي زيت تصفيف الشعر: يمنحه نعومة ولمعاناً كما يفعل مجفّف الشعر ولكن دون أن تدمّري شعركِ. احرصي على اختيار نوع الزيت المناسب لطبيعة شعركِ.
4- سرّحي شعركِ في الاتّجاه الذي تريدينه: عليكِ تصفيف شعركِ بالطريقة التي تمنحك المظهر الذي ترغبين فيه كي يجفّ على الهيئة التي اخترتها. إذا كان شعركِ خفيفاً سرّحيه بطريقة تمنحه حجماً أكبر، أمّا الشعر الأشعث عدّلي من شكل خصلاته وتموّجاته باستخدام أطراف أصابعكِ.
5- استعملي بلسماً دائماً: وضع البلسم على شعركِ يحميه من عوامل التلف الخارجيّة ويبقيه صحّياً أطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى قدرته على فكّ تشابكات الشعر التي قد تظهر عند تركه يجفّ بالهواء.

نصائح لتجفيف الشعر بشكل أسرع
1- عند انتهائكِ من الاستحمام، أخفضي رأسكِ باتّجاه قدميكِ واضغطي برفق على شعركِ لإزالة الماء منه.
2- قومي بتمشيط شعركِ بواسطة مشط بأسنان عريضة ورأسكِ للأسفل، ثمّ ارفعي رأسكِ ومشّطيه مرّة ثانية.
3- قومي بتجفيفه بمنشفة جافّة مع مراعاة عدم تشابك الشعر أو انتزاعه.
4- في الصيف جفّفي شعركِ بالجلوس أمام المروحة أو تحت أشعّة الشمس، وفي الشتاء جفّفيه بالجلوس بقرب المدفأة أو أيّ مصدر للحرارة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر