أخطاء تقعين فيها عند استخدام المكواة الكهربائية

تلجأ المرأة إلى فرد الشعر باستخدام المكواة الكهربائية لتوفر على نفسها الذهاب لصالونات التجميل، وتوفير الوقت والأموال الباهظة؛ حيث نرى أن المكواة الكهربائية تقوم بكل مهام مجفف الشعر وزيادة؛ فهي تقوم بفرد خصيلات الشعر وتجفيفها بشكل سليم مائة بالمائة، بدون الذهاب أسبوعيًا لصالون التجميل.

لذا يراعى الاهتمام والعناية بالشعر؛ إضافةً إلى ترطيبه وتغذيته بطريقة مستمرة، مع استخدام أدوات تصفيف الشعر، وهنا تقدم لك «الجميلة» مجموعة من الأخطاء التي تعرض شعرك للأذى عند استخدام مكواة الشعر الكهربائية، احذريها.

عدم تسريح الشعر
اعلمي أن مكواة الشعر الكهربائية لا تخلصك من تشابك خصلات شعرك أثناء عملية تصفيفه؛ لذا من الضروري تسريح الشعر بفرشاة واسعة الأسنان قبل البدء؛ لتسهيل عملية فرد الشعر.

اقرئي أيضًا : وصفة سحرية تعتمدها الخليجيّات لتطويل الشعر

استخدام المياه على شعرك بعد كيه
استخدام المياه على شعرك بعد كيه، يؤدي إلى تجعيده مرة أخرى؛ لذا تجنبي وضع المياه عليه بعد تصفيفه.

استخدام درجات الحرارة العالية
درجة الحرارة العالية تجعل شعرك أكثر عرضة للتلف؛ لذا احرصي على اتباع الإرشادات المرفقة بدليل استخدام المكواة؛ لمعرفة طريقة ضبطها وفقًا لنوع شعرك؛ بحيث لا تتسبب في إتلافه.

اختيار مكواة الشعر الخاطئة
اختيار مكواة الشعر الخاطئة والتي لا تتناسب مع طبيعة شعرك، تأتى بنتائج غير مرضية؛ لذا إذا كنت ترغبين في الوصول إلى أفضل النتائج، عليك اختيار نوع يتناسب مع طبيعة شعرك.

اقرئي أيضًا : فوائد الحلبة في علاج تساقط الشعر لا تصدق!

شد خصلات الشعر أثناء فردها
شد خصلات الشعر أثناء فرده بالمكواة الكهربائية، يعرضه للتساقط؛ لذا كل ما عليك، رفع جذور الشعر لأعلى بلطف بالمكواة، ثم تمريرها على باقي الخصلة ببطء.

استخدام المكواة على الشعر المبلل
استخدام المكواة على الشعر وهو مبلل، يعمل على إتلاف الطبقات الخارجية من خصلات الشعر بدلاً من فردها؛ لذا احرصي على استخدامها على الشعر الجاف.

عدم إعطاء شعرك فرصة للتنفس
زم الشعر على هيئة ذيل حصان أو كعكة بعد الانتهاء من فرده فورًا، من أكثر الأخطاء التي تعرض شعرك للتساقط؛ لذا من الضروري أن تعطي شعرك فرصة للتهوية والتنفس وتبريده.

اقرئي أيضًا : التونر وأهميّته للشعر المصبوغ

عدم تقسيم الشعر
تقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة، يجنبك الوقوع في خطأ تمرير المكواة أكثر من مرة على نفس خصلات الشعر؛ لذا لفرد الشعر بكفاءة، قسمي شعرك لخصلات، والبدء من الجزء الخلفي ثم الانتقال تدريجيًا لأعلى.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر