بالفيديو: تسريحة الشعر الويفي بالمكواة

الشعر المموّج تسريحة الصيف الأكثر رواجاً، تناسب أوقات النهار خاصّة وإطلالات الكاجوال تحديداً، لكنّها تتطلّب بعض الدقّة قليلاً لتنفيذها، فقد تتطاير بعض الخصلات بسبب الحرارة والرطوبة، فيبدو الشعر جافّاً، ما يفسد الإطلالة .

الطريقة المثلى لتجنّب ذلك والظهور بشعر متموّج وبشكل جميل ولائق، استعمال مكواة الشعر، فهي الحلّ الأنسب لثبات وأناقة التموّجات.

هناك عدّة طرق لاستخدام مكواة الشعر لتمويج الشعر، فبعض الصالونات وربّما أغلبها تعتمد على المكواة المسطّحة التقليديّة، ولكنّ استخدامها لهذا الغرض بالنسبة للأشخاص غير المتخصّصين يعدّ أمراً صعباً، فهي تحتاج إلى الحرفيّة، أمّا الطريقة الأخرى والتي تؤتي بنتيجة مؤكّدة وثابتة هي مكواة الشعر الدائريّة.

اقرئي أيضًا : بالفيديو والصور.. تسريحة شعر لإطلالة كاجوال  

قبل الحديث عن طريقة استخدام مكواة الشعر الدائريّة، علينا أوّلاً توضيح الطريقة الصحيحة لشرائها، حيث أنّ هذا الشكل من المكواة متوافر بعدّة مقاسات، واختيار المقاس المناسب يتوقّف على شكل التموّجات التي ترغبين فيها وعلى طول الشعر، والمعيار الأخير هنا هو الأهمّ، فكلّما كان الشعر طويلاً يفضّل شراء حجم عمود المكواة أكبر.

خطوات استخدام مكواة الشعر الدائريّة
1.بعد غسيل الشعر جيّداً يفضّل استخدام سيروم واقٍ من الحرارة، خاصّة وأنّ صنع التموّجات يتطلّب بقاء المكواة لعدّة ثوانٍ على الخصلة. فلحماية الشعر لا تتخطّي استخدام السيروم الواقي.
2.يفرد الشعر بالمجفّف أوّلاً، ثمّ يقسّم إلى خصلات.
3.يفضّل أن تكون خصلاً صغيرة للحصول على أفضل نتيجة، ثمّ قومي بالضغط على مكبس عمود المكواة كما هو مبيّن بالصور.
4.يوضع عمود المكواة وهو مفتوح على منتصف الخصلة، ثمّ يلفّ العمود بالاتّجاه المعاكس للوجه مع ترك جزء من نهاية الخصلة.
5.باليد الأخرى يمسك طرف الخصلة، ثمّ يمرّر عمود المكواة إلى أسفل. وإذا كان الشعر طويلاً، يمكن التوقّف ثمّ سحب الخصلة مجدّداً وصولاً إلى نهاية الشعر.
6.هنا يتمّ إيقاف المكواة، ثمّ تلفّ في اتّجاه معاكس نحو الجذور، وتثبت اليد عدّة ثوانٍ، ثمّ يفتح المكبس وتسحب المكواة.
7.تكرّر الخطوات السابقة على كلّ خصلة.
تتميّز هذه الطريقة بأنّها تمنحكِ تموّجات قويّة وثابتة، تدوم لفترة طويلة دون الحاجة إلى استعمال مثبّت الشعر، وقبل النوم تلفّ الخصلات بدبابيس حتى تبقى التموّجات كما هي لليوم التالي.

 

 

A video posted by Khelan Mh (@khelan.mh) on

اقرئي أيضًا : بالفيديو خطوات صنع ضفيرة "ذيل السمكة"  

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات